الخميس، 25 أبريل 2024 11:52 م

"صحة الشيوخ" تعد دراسة عن أسباب المشكلة السكانية.. وتستمع لرأى الحكومة الأحد القادم

"صحة الشيوخ" تعد دراسة عن أسباب المشكلة السكانية.. وتستمع لرأى الحكومة الأحد القادم لجنة الصحة - أرشيفية
الأحد، 09 يناير 2022 09:00 م
كتب كامل كامل

عقدت لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمد جزر، اجتماعا اليوم الأحد، لاستكمال نقاشها حول دراسة المشكلة السكانية، وكان موضوع جلسة اليوم عن "دور وزارة التنمية المحلية والمحافظين فى علاج المشكلة السكانية"، وتقييم أداء المحافظين من خلال ما يتم إنجازه فى محافظاتهم من تحقيق المستهدف الموضوع لهم.

 

وكشف رئيس لجنة الصحة والسكان، الدكتور محمد جزر، أن لجنة الصحة بمجلس الشيوخ تعكف على إعداد دراسة وافية عن أهم أسباب المشكلة السكانية، وأسباب عدم تحقيق النتائج المرجوة خلال العقود الماضية، والحلول المقترحة على كافة المحاور، سواء التنمية المستدامة وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والتوزيع الديموجرافى للسكان.

 

ومن المنتظر أن يشارك وزير التنمية المحلية يوم الأحد القادم السادس عشر من الشهر الجارى اجتماع اللجنة المنعقد فى ذلك اليوم لإبداء خطة الوزارة فى هذا الصدد.

 

ومن المتوقع أن يشارك عدد من الوزارات المعنية فى هذه الدراسة خلال الاسابيع القادمة كوزارة الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى.

 

والجدير بالذكر ان لجنه الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر، قد استمعت لرأى الدكتور مختار جمعه وزير الأوقاف، وفضيلة مفتى الديار الدكتور شوقى علام، خلال اجتماعها الأسبوع الماضى.

 


print