الجمعة، 26 أبريل 2024 02:38 م

برلمانى: اهتمام كبير من الأمم المتحدة بمنتدى شباب العالم

برلمانى: اهتمام كبير من الأمم المتحدة بمنتدى شباب العالم منتدى شباب العالم
الإثنين، 10 يناير 2022 11:00 ص
كتبت هند عادل

أشاد النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب بالقضايا التى تناولها السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة في نيويورك، مع جاياثما ويكراماناياكي، مبعوثة الأمم المتحدة للشباب حول الاستعدادات الجارية لانعقاد منتدى شباب العالم في شرم الشيخ الذي أصبح علامة دولية بارزة في جهود تمكين الشباب والحوار الهادف والفعال معهم، كما تم التشاور أيضاً حول تقرير السكرتير العام للأمم المتحدة «أجندتنا المشتركة» والجهود الجارية لتنفيذه.

 

واعتبر "قاسم" فى بيان له أصدره اليوم هذا اللقاء بمثابة اهتمام كبير من منظمة الأمم المتحدة بمنتدى شباب العالم، مؤكداً أن هذا المنتدى فى نسخته الرابعة اصبح من المعالم الرئيسية التى يحرص العالم كله على متابعتها.

 

ووجه النائب محمود قاسم تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى صاحب مثل هذه المبادرات العالمية الناجحة وغير المسبوقة والتى تحقق لمصر مكاسب متعددة تعود بالنفع الكبير على الاقتصاد الوطنى والترويج الاثار والسياحة المصرية التى بدأت تسترد عافيتها ومكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية موجهاً التحية والتقدير للشباب المصرى ولكل شباب العالم على حرصهم الكبير فى انجاح منتديات شباب العالم.

 

جدير بالذكر أن منتدى شباب العالم يعقد في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التي تضم عددًا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهي "السلام والإبداع والتنمية".

 

وقبل انطلاق المنتدى، يعقد عدد من الورش التحضيرية التي تستمر على مدار يومين لمناقشة آثار جائحة كورونا في ضوء عدة أبعاد مختلفة تشمل مراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، ومستقبل القارة الإفريقية، ومستقبل التكنولوجيا المالية للأسواق الناشئة، والتحول الرقمي، والتعليم، ومنظور شباب الجيل لعالم ما بعد الجائحة، بالإضافة إلى، تسليط الضوء على قضايا هامة تشمل تبني السياسات المائية الرشيدة، ومواجهة التحديات البيئية، وتنامي الدور العالمي للشركات الناشئة.

 


الأكثر قراءة



print