السبت، 27 أبريل 2024 06:34 ص

نائبة "التنسيقية": أوصينا بتشكيل هيئة للشباب الإفريقى لنقل تجربة "حياة كريمة"

نائبة "التنسيقية": أوصينا بتشكيل هيئة للشباب الإفريقى لنقل تجربة "حياة كريمة" جانب من مشاركة النائبة رشا كليب
الأحد، 09 يناير 2022 03:00 م
كتبت هند عادل

شاركت النائبة رشا كليب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في ورشة عمل حياة كريمة استعداداً لمنتدى شباب العالم، وأكدت خلال كلمتها في ورشة حياة كريمة أن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة تُعد أول نقطة تماس حقيقية بين المواطن البسيط والقيادات السياسية والحكومية ونقطة تحول جعلت المواطن البسيط هو جزء من عملية صنع القرار ولأول مرة مشارك رئيسي في وضع خطط التنمية.

 

وقدمت كليب توصيات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن الورشة وهي:
 

  •   تشكيل هيئة للشباب الأفريقي "شباب أفريقيا .. نحو حياة كريمة" تتولي نقل التجربة المصرية أفريقيا علي ان تتولي تلك الهيئة سبل التنسيق بين المؤسسات والجهات المعنية بتحقيق التنمية المستدامة في القارة السمراء.
  • دعوة المؤسسات الدولية المعنية والسفراء ومسئولي دول القارة الأفريقية لجولات على الأرض لرؤية إنجازات المبادرة بالقرى المختلفة.
  • إعداد أفلام تسجيلية عن كل قرية قبل وبعد المبادرة باللغات المختلفة وتصوير فيديوهات تحكي مسار عمل حياة كريمة مترجمة بعدة لغات لعرضها في المحافل الدولية.
  • العمل علي إعداد برنامج تعريفي لشباب الوافدين للجامعات المصرية بأهداف المبادرة وتقديم الدعوة إليهم لحضور تلك الندوات ودعوتهم خلالها لورش عمل لدعم مبادرة حياة كريمة، والتنسيق مع سفارات الدول المختلفة لعقد ورش عمل مع شباب جاليتهم بتعريفهم بالمبادرة وتبادل الخبرات المختلفة مع وضع نموذج تطوع على صفحة حياة كريمة باللغات المختلفة لشباب العالم.

 


print