الجمعة، 29 مارس 2024 02:58 م

نائبة: إصدار قرار بعدم صرف أي مضاد حيوى في الصيدليات إلا بروشتة

نائبة: إصدار قرار بعدم صرف أي مضاد حيوى في الصيدليات إلا بروشتة النائبة إيناس عبد الحليم
الأربعاء، 05 يناير 2022 11:57 م
كتب أحمد حمادة

 

قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب والأستاذة بكلية الطب جامعة المنصورة، إنها تقدمت بطلب إحاطة حول أشخاص حصلوا على وصفات طبية وحدثت لهم أعراض جانبية ومشاكل صحية، لافتة إلى أن هناك قانون هيئة تصنيع الدواء، وفيه تفتيش على الصيدليات ومعه سلطة قضائية، وللأسف لا يقوم بذلك بشكل دوري ومستمر، ولكن بالطلب.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامى يوسف الحسينى، أنه لا بد أن من يكتب وصفة يجب أن يكون طبيب، والحقنة الخاصة بالإنفلونزا في المضاد الحيوى تم تحليله في الحقنة الثانية وليس في المياه، ويتم وضع فولتارين وكورتيزون ويتم حضن المريض في حقنة واضحة، مردفة:"هل من حق الصيدلى أن يعطي حقنة في الصيدلية؟".

وذكرت أنه تم إصدار قرار بعدم صرف أي مضاد حيوى في الصيدليات إلا بروشتة، وسيصدر بيان بذلك، موضحة أن هناك شيء خاطئ بأن مخازن كثيرة تبيع الدواء، وفي القانون تم وضع شروط كثيرة من أن تكون درجة الحرارة مناسبة للأدوية، والأدوية المستوردة والمهربة يجب أن يتم ضبطها.

ولفتت إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى تصف الدواء عبر روشتة على الإنترنت، مضيفة: "هناك تسيب كبير في موضوع الصيدليات"، محذرة من وصفات الدواء بدوء استشارة الطبيب.

 

 


print