الجمعة، 19 أبريل 2024 01:38 ص

هيئة الدواء: قرار من "الوزراء" بتشكيل لجنة لتقنين أوضاع للصيدليات الإلكترونية

هيئة الدواء: قرار من "الوزراء" بتشكيل لجنة لتقنين أوضاع للصيدليات الإلكترونية الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء
الثلاثاء، 04 يناير 2022 04:46 م
كتب كامل كامل
قال الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء، إن الصيدليات الإلكترونية أمر واقع مملوس، كاشفا عن صدور قرار من مجلس الوزراء لتشكيل لجنة لتقنين أوضاع للصيدليات الإلكترونية.
 
 
وأكد الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب لمناقشة طلبات إحاطة متعلقة بمشكلات الأدوية أن هناك اتجاه لإصدار تشريع لتنظيم عملية تداول الأدوية عبر مواقع الإنترنت. وقائلا: إن هيئة الدواء المصرية قامت بضبط عدد من الأدوية المغشوشة المتداولة عبر الانترنت، وتم إبلاغ النيابة العامة بشأنها .
 
 
وشدد "الخطيب" على أهمية التشديد على التفتيش الصيدلى التابع لوزارة الصحة لضبط سوق الدواء ومواجهة ظاهرة تداول الأدوية دون روشتة طبية أو على مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة المضادات الحيوية نظرا لخطورتها على صحة المواطن في حال وصفها من غير المتخصصين.
 
 
وكان النائب عاطف مغاورى مقدم طلب الإحاطة قد أشار إلى خطورة تداول الأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعى. وقال خلال اجتماع اللجنة :أننا فى حاجة ماسة لضبط بيع الأدوية عن طريق الصيدليات مشيرا إلي وجود أدوية بئر سلم.
 
 

print