الإثنين، 29 أبريل 2024 10:39 ص

المفتى لـ"نواب الشيوخ": نشر فروع دار الإفتاء بكل محافظات مصر خلال 5 سنوات

المفتى لـ"نواب الشيوخ": نشر فروع دار الإفتاء بكل محافظات مصر خلال 5 سنوات الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية
الإثنين، 03 يناير 2022 10:32 م
كتب كامل كامل

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إن دار الإفتاء وضعت خطة خماسية وخلال 5 سنوات سيكون هناك فرع من فروع دار الإفتاء بكل محافظات مصر.

 

وأضاف علام خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ: "كل الخدمات التى ستقدمها دار الإفتاء مرقمنة ويمكن الاتصال بدار الإفتاء على رقم 107 لطرح أى سؤال"، مشيرا إلى أن دار الإفتاء ستذهب إلى القرى والنجوع وفى كل مكان بمصر.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، استكمالاً للبحث الموسع والجلسات المستمرة التى تجريها للاستماع إلى جميع الآراء بخصوص القضية السكانية.

 

وقال الدكتور محمد جزر، رئيس اللجنة، إن الجلسة تناولت موقف دار الإفتاء من القضية السكانية ورؤيتها المستقبلية لتحديث سبل التواصل مع المواطنين والتصدى لفوضى الفتاوى غير المنضبطة على وسائل التواصل الاجتماعى داخل وخارج مصر حيث ترأس فضيلته الأمانة العامة لهيئات ودور الإفتاء فى العالم الإسلامى مدى الحياة بعضوية 25 دولة إسلامية مما يعكس قيمة مصر فى العالم الإسلامى وتصدر دار الافتاء المصرية للفتاوى على مستوى العالم الإسلامى.

 

كما تناولت الجلسة رأى دار الإفتاء المصرية فى مسألة تنظيم الأسرة والشبهات الدائرة حول هذه القضية الحساسة والتى تشغل عوام المسلمين.

 


print