الجمعة، 29 مارس 2024 10:09 ص

"طارق رضوان" يشيد بمركز الإصلاح والتأهيل.. ويؤكد الدولة تحفظ حقوق الإنسان

"طارق رضوان" يشيد بمركز الإصلاح والتأهيل.. ويؤكد الدولة تحفظ حقوق الإنسان النائب طارق رضوان
الخميس، 30 ديسمبر 2021 09:00 م
كتب أحمد حمادة

أثنى النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على افتتاح وزارة الداخلية مركز الإصلاح والتأهيل – بدر، والذى يعد ضمن أكبر وأحدث مراكز التأهيل للسجناء.

 

هذا وكانت وزارة الداخلية، قد افتتحت اليوم الخميس، "مركز الإصلاح والتأهيل – بدر"، والذى يعد واحدًا من أكبر وأحدث مراكز تأهيل لنزلاء السجون فى الشرق الأوسط، وذلك بحضور عدد كبير من قيادات الوزارة ولجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب طارق رضوان.

 

وقال رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان: "مركز الإصلاح والتأهيل – بدر، تم تصميمه وفقًا لأحدث المعايير المعمارية، وبأحدث التقنيات التى تساعد على تقديم الرعاية الجيدة للنزلاء على كافة الأصعدة".

 

وتابع رضوان حديثه قائلًا: "تسعى وزارة الداخلية بكل جهد إلى ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان ويتجلى ذلك فى الإنشاءات الحديثة المؤمنة والمعدة بشكل متميز ومتقن".

 

وأكد رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان، على أن السجون فى مصر وما تحقق بها تعد طفرة غير مسبوقة، وهذا يأتى بالتزامن مع الاستراتيجية الأمنية المعاصرة وضمان حقوق الإنسان.

 

كما أشار رضوان، إلى توافر كافة المعايير الدولية فى إعداد مراكز الإصلاح بما يساهم فى حماية وحفظ حقوق الإنسان.

 

كما أثنى رضوان على مسألة التعاون المثمر بين وزارة الداخلية والمجتمع المدنى، الذى يسعى إلى تدريب النزلاء للعمل على اتقان الحرف اليدوية.

 


print