الأربعاء، 01 مايو 2024 10:02 ص

وزيرة التعاون الدولى تستعرض خطة تعزيز التوجه لإفريقيا أمام إفريقية النواب الأسبوع المقبل

وزيرة التعاون الدولى تستعرض خطة تعزيز التوجه لإفريقيا أمام إفريقية النواب الأسبوع المقبل لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب
الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 02:00 م
كتبت نورا فخرى
تعقد لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب شريف الجبلي، 3 اجتماعات على مدار الأسبوع القادم، لمناقشة عددا من الملفات الهامة، وفي مقدمتها دراسة خطة وزارة التعاون الدولى في الشأن الأفريقي، وذلك بحضور وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط. 
 
 
فيما تبحث اللجنة يوم الإثنين خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في الشأن الأفريقي"، بحضور مممثلي الحكومة. 
 
 
وأخيرا خصصت اللجنة اجتماعها يوم الثلاثاء القادم وذلك لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة رشا أبو شقرة، بشأن إعادة حفر قناة جونجلى بين دولتى مصر وجنوب السودان. 
 
 
يٌشار إلي أنه يدخل في نطاق اختصاصات اللجنة البرلمانية في ضوء اللائحة الداخلية للمجلس، كل من  العلاقات مع الدول الأفريقية، شئون منظمة الاتحاد الأفريقى والكيانات والمنظمات الأفريقية، الاتفاقيات والمعاهدات السياسية مع الدول الأفريقية، شئون التعاون والتكامل مع دول حوض النيل.
 
 
يأتي ذلك إلى جانب بحث الجوانب السياسية المتعلقة بالتعاون مع الكيانات والاتحادات الأفريقية، شئون المصريين المقيمين فى الدول الأفريقية. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون العلاقات مع الدول الأفريقية.
 

print