الأربعاء، 15 مايو 2024 10:23 ص

"إفريقية النواب" ترحب بالمشاركة فى زيارة إلى دولة روندا لتعزيز العلاقات

"إفريقية النواب" ترحب بالمشاركة فى زيارة إلى دولة روندا لتعزيز العلاقات مجلس النواب- صورة ارشيفية
الأحد، 12 ديسمبر 2021 10:57 م
كتبت نورا فخري
 
رحبت لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب برئاسة النائب شريف الجبلي، باقتراح وزيرة الدولة للهجرة نبيله مكرم، حول تنظيم زيارة لدولة رواندا في شهر يناير القادم يشارك فيها الجانب البرلماني، في إطار توجهات الدولة لتعزيز العلاقات المصرية الافريقية، ودعما للنماذج المصرية الفاعلة  مثل محمود صقر الذي  قام بزراعة وتصدير زيوت الافوكادو في روندا وعقد شراكات مع السكان المحلين في مجال الزراعة. 
 
 
وقالت وزيرة الهجرة، إن هذه الزيارة ستكون بمثابة رسالة قوية للتحرك والتنفيذ على أرض الواقع، مضيفة: "وسيتم من جانبنا وضع التصور علي أن يتم عرضه على اللجنة بحضور جميع الجهات المشاركة لوضع اللمسات الأخيرة للزيارة".
 
وأشارت نبيله مكرم، إلى وجود التنسيق بين الوزارات المختلفة داخل الحكومة لتعريز العلاقات المصرية الإفريقية، مشيرة إلى الاستعداد لتحضير النسخة السادسة من "مصر تستطيع للصناعات" والعمل على إدخال الصناعة فى إفريقيا كأحد محاورها.
 
بدوره، رحب النائب الدكتور شريف الجبلى، رئيس اللجنة بمقترح وزيرة الهجرة، مؤكدا اهتمام اللجنة بهذه الزيارة، مشددا فى الوقت ذاته على أهمية العلاقات التشابكية مع الدول الافريقية، ونشر الثقافة المصرية واللغة العربية.
 

print