الخميس، 02 مايو 2024 01:02 م

النائب عبد المنعم إمام: إنشاء محور شرقى وكورنيش جديد للمحلة الكبرى بـ78 مليون جنيه

النائب عبد المنعم إمام: إنشاء محور شرقى وكورنيش جديد للمحلة الكبرى بـ78 مليون جنيه النائب عبد المنعم أمام
الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 07:00 م
كتبت هند عادل

قال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه تمت الموافقة على إنشاء محور شرقي وكورنيش جديد لمدينة المحلة بتكلفة 78 مليون جنيه، وذلك في إطار استحداث شبكة طرق حديثة ومتطورة تربط مدينة المحلة الكبرى بالمدن المجاورة.

 

وأوضح عبد المنعم إمام في تصريحات لموقع "برلماني" أنه تمت الموافقة على إنشاء محور جنوبي لربط مدينتى المحلة الكبرى وسمنود، ليكون موازياً لبحر شبين من نادي الصيد بالمحلة وحتى قنطرة بحر الملاح كمرحلة أولى، ثم لمدينة سمنود من مدخلها الغربي لاحقاً.

 

 

كما تمت الموافقة علي إنشاء محور جديد للربط بين نادي الصيد وشارع مجمع المحاكم، وبذلك يكتمل الجزء المتبقي من دائرى المحلة من الناحية الشرقية، بجانب الموافقة على عمل كورنيش على بحر شبين بامتداد الطريق الجديد، ويأتي هذا المشروع بإجمالي استثمارات فاقت الـ78 مليون جنيه.

 

وأشار إمام، إلى أن هذه الموافقات تأتى ردا على الطلبات المقدمة لتنمية الجزء الشرقي المهمل لمدينة المحلة الكبرى وتشمل عدة طلبات، مثل تجفيف مأخذ الترعة الموازية لبحر الملاح، وتوسعة شارع مجمع المحاكم، وإنشاء حدائق ومتنزهات على جانبي بحر الملاح، وإنشاء كورنيش على طول بحر شبين وحتي مدينة سمنود، وطلبات بنقل مجزر المحلة لمكان آخر، نظرا لكونه آيلا للسقوط وغير آمن بيئيا، وإنشاء مجمع خدمات حكومية بمكانه.


الأكثر قراءة



print