الجمعة، 03 مايو 2024 03:34 ص

محمد مرعى: الموافقة على إنشاء كابلات ضغط عالي بقرى المحلة لمنع انقطاع الكهرباء

محمد مرعى: الموافقة على إنشاء كابلات ضغط عالي بقرى المحلة لمنع انقطاع الكهرباء النائب محمد كمال مرعى
الجمعة، 03 ديسمبر 2021 11:19 ص
كتبت هند عادل

أعلن النائب محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب عن موافقة الأجهزة المعنية بمحافظة الغربية على إنشاء كابلات ضغط عالى بخط إضافى لدعم قرى مركز ومدينة المحلة الكبرى لمنع إنقطاع الكهرباء وحل مشكلة المواطنين بهذه المناطق.

وأوضح النائب محمد مرعى في تصريحات خاصة لـ"برلماني" انه تقدم بطلب إلى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بكثرة شكاوى أهالي قري "محلة حسن، بطينة، القيصرية، كفر الجنينة، ميت الليت هاشم، ديرب هاشم، والعزب التابعة للقرى" من ضعف الكهرباء والحاجه إلى توصيل الكهرباء للمشروعات المختلفة وذلك تماشيا مع رؤية القيادة السياسية وتبنيها لمبادرة حياة كريمة وإزالة جميع المعوقات أمام المستثمرين وتوصيل المرافق للمشروعات القومية.

وأوضح مرعى انه من اجل ذلك قامت شركة جنوب الدلتا للكهرباء بالتغذية ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي باستثمارات تقارب 25 مليون جنية.

وأشار رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب أنه لتنفيذ هذه المشاريع يلزم الحفر بالطريق الدائري ابتداءا من أمام محلة أبو عليى وحتى مدخل طريق بشبيش والعمل متوقف حاليا لرفض الإدارة العامة للطرق والكبارى بزعم وجود مديونية على الشركة.

وجاء قرار محافظ الغربية بالموافقة على البدء في أعمال الحفر للصالح العام وإنشاء كابلات الضغط العالى الإضافية لخدمة أهالى القرى ومنع انقطاع الكهرباء المستمر، وذلك بخط من محطه كهرباء محله أبو علي الي كفر الجنينة و منطقة المصانع مرورا من الدائري، والخط الثاني من محطة كهرباء أبو علي الي ديرب هاشم، وميت الليت هاشم، ومنشية الأمراء، ومحلة حسن مرورا من الدائري والتنفيذ خلال أيام.

 

 


print