الجمعة، 03 مايو 2024 10:02 ص

أحمد الطنطاوى: اشتراط 25% لتكوين ائتلاف تحول من نظام الحزب الواحد للائتلاف الواحد

أحمد الطنطاوى: اشتراط 25% لتكوين ائتلاف تحول من نظام الحزب الواحد للائتلاف الواحد أحمد الطنطاوى نائب دسوق وقلين
الثلاثاء، 01 مارس 2016 05:41 م
كتب محمد صبحى
قال

أحمد الطنطاوى

، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ، إن المادة 97 من اللائحة الجديدة والخاصة

بتشكيل الائتلافات البرلمانية

مبالغ فيها جدا، وفُصلت خصيصا من أجل أن يضم البرلمان ائتلافًا واحدًا فقط وهذا أمر أرفضه تماما لأنه ليس فى صالح إثراء الحياة النيابية ويضر بمصلحة المواطنين ويعد تحولًا من نظام الحزب الواحد إلى الائتلاف الواحد، ومن ثم نرجع لنقطة الصفر من جديد خاصة أن هناك ما يتردد أن الائتلاف الموجود حاليا بصدد تكوين حزب.

وأضاف الطنطاوى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء، أن سجل ملاحظات عديدة تتضمن اعتراضه على إدارة جلسات البرلمان بطريقة مخالفة للائحة، موضحًا أن الأفضل أن يترجم أداء رئيس المجلس وقضية الانحياز لنواب بعينهم يتم الحكم عليها بالنظر إلى انطباعات أم إجراءات.

وتابع نائب دسوق، أن البرلمان أمام طريقين الأول يتمثل فى الالتزام بتطبيق النصوص والقواعد المتمثلين فى اللائحة والدستور والقانون، والثانى يكون بتجاهلهم والاحتكام إلى معايير شخصية وبذلك تطبق وفقا للهوى، مؤكدًا أن تطبيق النصوص هو الطريق الآمن الذى نستطيع من خلاله خدمة الوطن.

وأشار النائب أحمد الطنطاوى، إلى أنه حضر عدة اجتماعات لتأسيس ائتلاف العدالة الاجتماعية بحيث يتجاوز كل عضو من الانتماءات السياسية والخروج من سياسة الصوت الأحادى داخل المجلس ووجود تعددية تسهم فى تحقيق آمال المواطنين، لافتًا إلى أن تمرير المادة 97 من اللائحة تؤكد أنه لا مجال لتشكيل ائتلاف سوى "دعم مصر".


print