الأحد، 02 يونيو 2024 06:31 ص

مصطفى بكرى: لجنة خاصة لدراسة بيان الرئيس السيسى بالمجلس من كل الزوايا

مصطفى بكرى: لجنة خاصة لدراسة بيان الرئيس السيسى بالمجلس من كل الزوايا مصطفى بكرى
الجمعة، 12 فبراير 2016 11:34 ص
كتبت نور على
يستقبل نواب الشعب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مجلس النواب غدا، السبت، حيث يلقى الرئيس بيانه فى الساعة العاشرة صباحًا أمام النواب وهو أول بيان يلقيه الرئيس فى البرلمان، وقد استعد البرلمان لاستقبال الرئيس، وأصبح فى أجمل صورة، وقال النائب مصطفى بكرى إن مجلس النواب سيقوم بتشكيل لجنة خاصة لدراسة بيان الرئيس من كل النواحى، حيث إنه من المتوقع أن يتطرق الرئيس فى خطابه إلى وضع خريطة للتشريعات البرلمانية بما يمثل خارطة عمل للبرلمان، وكذلك سيتحدث عن القضايا التى تهم المواطن داخليا على المستوى الاقتصادى من حيث الأسعار والسياسية الاقتصادية وعلى المستوى الخارجى.

وتابع أنه بعد أن تنتهى اللجنة الخاصة من إعداد تقريرها حول بيان الرئيس سيتم عرضه على الجلسة العامة للنواب، وسيتم مناقشته من جانب جميع النواب.

ونبه الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان من خلال رسالة أرسلها للنواب عبر التابلت الخاص بكل نائب، بأنه سيتم فتح القاعة والسماح للنواب بالدخول من الساعة السابعة صباحا ونبه على النواب بترك التليفون المحمول وأنه لن يتم السماح بدخول السيارات إلا لذوى الاحتياجات الخاصة.

وينص الدستور على أن يلقى الرئيس بيانا يتضمن السياسة العامة فى بداية افتتاح الفصل التشريعى. وكان الرئيس قد أصدر قرارا أمس رقم 81 لسنة 2016 بدعوة مجلس النواب للاجتماع للاستماع إلى بيان الرئيس بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعى الأول فى العاشرة صباح غد السبت.


print