الإثنين، 13 مايو 2024 12:56 م

سمير غطاس: لو ملقتش مكان داخل القاعة الرئيسية هروح.. الهامى عجينة:"مش هتفرق معايا أحضر فين المهم أكون موجود".. فراج: هصلى الفجر فى البرلمان.. على عبد الونيس: 7 بالدقيقة هكون فى المجلس

استعداد النواب لحضور جلسة الرئيس

استعداد النواب لحضور جلسة الرئيس كيف يستعد النواب لحضور جلسة الرئيس؟
الخميس، 11 فبراير 2016 09:01 م
كتب على عبد الرحمن
يشهد مجلس النواب، هذه الأيام، حالة من الترقب والانتظار لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى المقرر لها يوم السبت المقبل، حيث تستعد أمانة المجلس لاستقبال الرئيس، بالعديد من الإجراءات، بداية من إعادة طلاء أرضية الطريق الداخلى، الذى يحيط بمقر البرلمان، كما أٌعيد زراعة الكثير من الورود والزهور فى أماكن متعددة داخل وخارج مقر المجلس، كما تواجدت سيارة البث المباشر الخاصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون.
لقاء السيسى وجون كيرى  2-8-2015 فرنسيه (1)
الرئيس عبد الفتاح السيسى

يأتى ذلك فيما أكد أعضاء مجلس النواب، أيضا استعدادهم لجلسة الرئيس، وحرصهم على حضور الجلسة من داخل القاعة الرئيسية للمجلس، حتى فى ظل ما تردد عن عدم تمكن بعض أعضاء البرلمان من حضور الجلسة من القاعة الرئيسية بسبب كثرة أعداد الأعضاء والضيوف.

"برلمانى".. استطلع آراء الأعضاء حول استعدادتهم للجلسة التاريخية للرئيس السيسى، وكيف سيسعون لحضور الجلسة من داخل القاعة الرئيسية.

على عبد الونيس يقرر الذهاب مبكرًا


فى البداية أكد على عبد الونيس، عضو مجلس النواب، عن دائرة دار السلام، أنه سيحضر الجلسة، التى سيلقى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى خطابه أمام أعضاء البرلمان، قائلًا:"الساعة السابعة بالدقيقة هكون داخل القاعة الرئيسية".
علي عبد الونيس (2)
النائب على عبد الونيس

وأضاف عبد الونيس فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه إذا كان هناك إقصاء لنواب بأعينهم واختيار قائمة بالنواب الذين سيحضرون الجلسة دون غيرهم بسبب ضيق القاعة الرئيسية، فإنه لن يسكت على ذلك، أما إذا كان الأمر بأسبقية الحضور فلا ضير فى ذلك وسيكون هو من أوائل الحاضرين.

توقعات بتقليل أعداد الضيوف


وأكد عاصم مرشد، عضو مجلس النواب، عن دائرة كوم حمادة بالبحيرة، إنه يتوقع قلة أعداد الضيوف من السياسيين والشخصيات العامة ورجال الدولة، حتى يتسنى لجميع النواب حضور جلسة الرئيس من داخل القاعة الرئيسية.

وأوضح مرشد فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه سيحضر إلى مجلس النواب فى تمام الساعة الثامنة صباحًا، مؤكدا أنه لو زاد العدد داخل القاعة الرئيسية لن يحضر وسيكتفى بمتابعة الجلسة عبر التليفزيون.

غطاس: لو ملقتش مكان هروح


فيما قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة مدينة نصر، إنه يرفض حضور الضيوف فى جلسة خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، المقرر عقدها يوم السبت المقبل، داخل القاعة الرئيسية، وترك الأعضاء لمشاهدة الخطاب من البهو.
سمير غطاس
النائب سمير غطاس

أضاف غطاس فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه أيًا كان مستوى الضيوف بما فيهم الوزراء والحكومة بالكامل فالأولوية للنواب لحضور جلسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأنه بيت النواب ومكانهم الطبيعى والاعتداء على أماكنهم يعد اغتصابا لحقهم، مشددا: "الوزراء بيشوفوا الرئيس كل يوم وهو جاى للنواب فى بيتهم".

وأكد نائب مدينة نصر، أنه لو حضر ولم يجد مكانا له فى القاعة الرئيسية لن يحضر الجلسة، مضيفا: "أنا شخصيا لو ملقتش مكان داخل القاعة الرئيسية هروح".

عجينة: البهو أو القاعة مش فارقة


فيما أكد إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، عن دائرة بلقاس وجمصة، إنه سيخرج من منزله فى الدقهلية مبكرا يوم السبت المقبل، ليصل قبل موعد إلقاء خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الأعضاء بساعة، مؤكدا أنه إن لم يجد مكانا فى القاعة الرئيسية سيتابع الخطاب من البهو الفرعونى بالمجلس.
إلهامى عجينة-2
النائب إلهامى عجينة

وأكد عجينة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لا يفرق معه كثيرًا حضور جلسة خطاب الرئيس من القاعة الرئيسية أو من البهو فالمهم هو الحضور، قائلًا:"تفرق مع النواب الذين يريدون الظهور الإعلامى وأنا أنأى بنفسى عن ذلك"، مشيرًا إلى أنه كان من الأولى أن يتم عقد جلسة خطاب الرئيس فى قاعة المؤتمرات بمدينة نصر لتسع النواب بأكملهم والضيوف والوزراء.

صلاة الفجر بالبرلمان


وأكد سيد فراج، عضو مجلس النواب، عن دائرة حدائق القبة، أنه سيذهب إلى مجلس النواب مبكرًا فى اليوم الذى سيلقى فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى خطابه أمام النواب.

وأوضح فراج فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أنه يحرص على حضور خطاب الرئيس السيسى لما له من أهمية كبرى، مؤكدًا أنه سيؤدى صلاة فجر هذا اليوم داخل مسجد مجلس النواب ثم يقرأ القرآن إلى أن يفتح الموظفون القاعة الرئيسية.

كانت الأمانة العامة لمجلس النواب وجهت تنويها للعاملين بالمجلس، من خلال الإذاعة الداخلية، صباح اليوم الخميس، قالت فيه: "السادة الزملاء، بمناسبة تشريف رئيس الجمهورية مقر البرلمان لإلقاء بيان يوم السبت 13 فبراير 2016، تقرر اعتبار يوم السبت إجازة لجميع العاملين بالأمانة العامة، عدا الزملاء المكلفين بأعمال تتعلق بانعقاد الجلسة فى هذا اليوم، وهم الزملاء الذين يحملون التصاريح الخاصة برئاسة الجمهورية".


الأكثر قراءة



print