الأربعاء، 29 مايو 2024 09:02 ص

عماد جاد: البرلمان مع الإصلاح الإدارى.. وحديث السيسى عن الخدمة المدنية يشوه البرلمان

عماد جاد: البرلمان مع الإصلاح الإدارى.. وحديث السيسى عن الخدمة المدنية يشوه البرلمان عماد جاد والرئيس السيسى
الإثنين، 25 يناير 2016 06:28 ص
كتب أحمد أبو حجر
قال الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار: إن مجلس النواب رفض قانون الخدمة المدنية لوجود نحو 7 بنود معيبة، قائلًا: إن البرلمان مع الإصلاح الإدارى بالحكومة، مضيفا: يجب على الحكومة أن تعتاد على أن هناك برلمانا منتخبا، وله سلطة وصلاحيات التشريع، قائلا: ليس من حق السلطة التنفيذية توجيه اللوم للبرلمان، فى حال رفض أى قانون.

وتابع عضو مجلس النواب، خلال حواره ببرنامج "يحدث فى مصر"، مع الإعلامى شريف عامر: انزعجت كثيرا من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى لما له من شعبية طاغية، موضحا أن التصريحات قد تعطى انطباعا لتشويه المجلس واعتباره ضد الإصلاح.

وقال: يجب أن يكون هناك توازن بين السلطة التشريعية "البرلمان"، وسلطة تنفيذية يمثلها الرئيس والحكومة، مشيرا إلى أن دور البرلمان هو التشريع والرقابة على السلطة التشريعية.

وأضاف: الإصلاح الإدارى لن يحدث بين ليلة وضحاها وتنفيذه بشكل فورى ستكون له ضحايا.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد دافع عن قانون الخدمة المدنية، خلال احتفالية عيد الشرطة، موجهًا حديثه لأعضاء مجلس النواب، قائلًا: "مجلس النواب اتعرض عليه قانون متعلق بالإصلاح وكان موقف المجلس رفضه، وأنا بقول حاضر لكن أنتم تطالبونى بالإصلاح والإصلاح صعب وقلت لكم قبل كدا البلد دى مش هاشيلها لوحدى هنشلها جميعًا".

print