الأربعاء، 29 مايو 2024 09:03 ص

حسام قاويش المتحدث باسم "مجلس الوزراء": لا توجد معركة بين الحكومة والبرلمان

حسام قاويش المتحدث باسم "مجلس الوزراء": لا توجد معركة بين الحكومة والبرلمان السفير حسام قاويش ومجلس النواب
الإثنين، 25 يناير 2016 03:18 ص
كتب أحمد أبو حجر
قال السفير حسام قاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، تقدر دور مجلس النواب فى مراجعة القوانين والتشريعات، مشيرا إلى أنه ليست هناك أى معركة بين الحكومة والبرلمان، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تعديل المواد التى يوجد بها خلاف بقانون الخدمة المدنية، لموافقة مجلس النواب عليه.

وتابع "القاويش"، خلال حواره ببرنامج "يحدث فى مصر"، مع الإعلامى شريف عامر، أن مجلس الوزراء أعلن عن استعداد الحكومة للتعاون بين الحكومة وبين البرلمان، خلال المرحلة المقبلة، قائلًا: نتطلع لأن يبدى مجلس النواب روح للتعاون نفسها.

وعن قانون الخدمة المدنية، قال: إن الحكومة ومجلس النواب على دراية بأهمية الإصلاح الإدارى لدواوين الحكومة، موضحا أن الحكومة تتطلع إلى أن تتلقى من مجلس النواب الأسباب التى أدت إلى رفض القانون، لمراجعتها وإجراء التعديلات عليها؛ لأن المصلحة واحدة.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد دافع عن قانون الخدمة المدنية، خلال احتفالية عيد الشرطة، موجهًا حديثه لأعضاء مجلس النواب، قائلًا: "مجلس النواب اتعرض عليه قانون متعلق بالإصلاح، وكان موقف المجلس رفضه، وأنا بقول حاضر لكن أنتم تطالبونى بالإصلاح والإصلاح صعب وقلت لكم قبل كدا البلد دى مش هاشيلها لوحدى هنشلها جميعًا".

print