الجمعة، 26 أبريل 2024 11:42 ص

"قوى عاملة البرلمان" تنعقد لمراجعة التقارير المنتهية بدور الانعقاد الثالث

"قوى عاملة البرلمان" تنعقد لمراجعة التقارير المنتهية بدور الانعقاد الثالث جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان
الأحد، 28 أكتوبر 2018 11:30 ص
كتب ــ محمود حسين
تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة جبالى المراغى، صباح اليوم الأحد، اجتماعا لاستعراض بعض التقارير المنتهية في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، والتى لم يتسن عرضها على المجلس، لمراجعتها تمهيدا لإدراجها ضمن الأعمال المنتهية والجاهزة للعرض في الجلسات القادمة.
 
كانت  النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، طالبت باستدعاء 3 وزراء لحضور مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة عليهم للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.

وقالت "درويش"، لـ"برلمانى"، إن اللجنة ستدرج مشروع القانون على جدول أعمال اجتماعاتها فى أول اجتماعات ستعقدها مع عودة المجلس للانعقاد فى 10 نوفمبر المقبل، موضحة أن هناك أسئلة واستفسارات تدور فى أذهان النواب وتحتاج للرد عليها من جانب وزراء المالية والتضامن الاجتماعى وقطاع الأعمال العام، حول فلسفة مشروع القانون وأهدافه ومدى تأثيره على الموازنة العامة للدولة.

 

وأضافت "درويش"، أن ممثلى الحكومة يجب أن يردوا على كافة الاستفسارات حول مشروع القانون، وهل سيؤثر على الموازنة العامة للدولة أم لا، وهل سيؤثر على التأمينات الاجتماعية أم لا؟.

 


print