السبت، 18 مايو 2024 08:42 م

هيثم الحريرى: نعانى من الدولة البوليسية.. والتدخلات الأمنية تاريخية ومازالت قائمة

هيثم الحريرى: نعانى من الدولة البوليسية.. والتدخلات الأمنية تاريخية ومازالت قائمة هيثم أبو العز الحريرى عضو مجلس النواب عن الإسكندرية
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 11:56 ص
كتب إبراهيم سالم
قال البرلمانى الشاب هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بمحافظة الإسكندرية، إن التدخلات الأمنية فى إدارة المشهد السياسى تاريخية، بدأت منذ عهد جمال عبد الناصر، وما زالت مستمرة وقائمة حتى الآن، ودائمًا ما رفضها الجميع بكل أشكالها وصورها، مشيرًا إلى أنه لا يمكن بناء دولة ديمقراطية فى وجود تلك التدخلات.

وأكد "الحريرى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الإثنين - أنه يجب أن يكون أمر التدخلات محسوم لدى القيادات السياسية، ولا يجب تركه للقيادات الأمنية، مضيفًا: "ما زلنا نعانى من الدولة البوليسية خلال سنوات، بسبب تزايد حدّة التدخلات، ويمكننا النظر إلى إلغاء نتيجة انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات على أنه قد يكون على خلفية تلك التدخلات".

وتابع نائب محرم بك تصريحاته قائلاً: "تعيينات الجامعات أيضًا تأتى على خلفية أمنية فى المقام الأول، ويجب مواجهة تلك التدخلات من أجل بناء دولة ديمقراطية تقوم على دعائم الحرية والعدالة الاجتماعية، التى نادت بها الثورتان السابقتان فى يناير ويونيو".


الأكثر قراءة



print