الجمعة، 19 أبريل 2024 07:34 م

عمر مروان: النواب أرهقوا الحكومة أثناء الرد على استفساراتهم بشأن البيان

عمر مروان: النواب أرهقوا الحكومة أثناء الرد على استفساراتهم بشأن البيان المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب
الخميس، 26 يوليو 2018 01:52 م
كتب عبد اللطيف صبح – تصوير حازم عبد الصمد
أكد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب أن النائب السيد محمود الشريف وكيل أول البرلمان عندما طلب حضوره ممثلا للحكومة فى مناقشة بيانها فى اللجنة الخاصة، وجد النواب فى انتظاره بقائمة استفسارات، قائلا: "أقسم بالله اتبسط، هما صحيح تعبوا الحكومة كلها، وكل الوزارات ظلت 48 ساعة تكتب ردودها بس اتبسطت".
 

وأوضح مروان فى لقاء له بالمحررين البرلمانيين صباح اليوم، أن الجدول الزمنى لتنفيذ البرنامج ومصادر التمويل ودعم الفلاح كانت هى الاستفسارات الأكثر انتشارا بين النواب ورد عليها جميعها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى آخر جلسة عامة للبرلمان.

وأشار وزير شئون مجلس النواب إلى أن ذلك كله يثبت جدية من الطرفين، حيث اهتم البرلمان ببرنامج الحكومة، لافتا إلى أن البرلمان به نخبة من المتخصصين على مستوى عال من الكفاءة فى كافة المجالات، وأن الحكومة أخذت الأمور بجدية أيضا فى ردها على كل استفسارات النواب.

وأضاف الوزير أن رئيس مجلس الوزراء أصدر قراره بتشكيل فريق عمل لوضع تقرير ربع سنوى عن أداء كل وزارة ببرنامج الحكومة، كآلية من مجلس الوزراء لمتابعة أداء الوزارات، مشيرا أيضا إلى أن حكومة المهندس شريف إسماعيل التزمت وقدمت تقريرين عن عملها لمجلس النواب.

 


الأكثر قراءة



print