السبت، 04 مايو 2024 10:54 م

رئيس مجلس النواب الليبى: قرار أمريكا بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ضرب لجهود السلام

رئيس مجلس النواب الليبى: قرار أمريكا بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ضرب لجهود السلام رئيس مجلس النواب الليبي عقلية صالح
السبت، 21 يوليو 2018 01:00 م
كتبت : نورا فخرى

أكد رئيس مجلس النواب الليبى عقلية صالح، إن دولة ليبيا تدعم بكل قوة نضال الشعب الفلسطينى للوصول إلى حقوقة، مشددا على أن الوضع الليبى لم يكن أبد حجرة عثرة أمام الليبيين للتعبير عن مواقفهم القومية.

 

 

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التى يستضيفها مجلس النواب اليوم السبت ضمن الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائية للاتحاد البرلمانى العربى.

 

وقال "عقيلية": إن القضية الفلسطينية صارت قضية ملحة للساسة والمفكرين وأصبحت فلسطين قضية كل مسلم غيور على أرضة، مناهض للاعتداءات التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى من العدوان الإسرائيلى.

 

وأضاف: أن قرر الولايات المتحدة بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية للقدس، يمثل ضرب لجهود السلام والتسوية بين الفلسطينيين والإسرائليين، وسيكون له انعكاسات سلبية على دعم الاستقرار فى الشرق الأوسط، وتحدى لجهود إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

 

وأشار عقيله، إلى أن ليبيا قدمت العديد من الدعم والتضحيات من أجل الشعب الفلسطينى، ومازل الليبيون مستعدون لدعم القضية الفلسطينية والمشاركة فى كافة الجهود التى من شأنها إيقاف الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين وشعبها.

 


print