الأحد، 05 مايو 2024 06:55 م

مصطفى بكرى: نحتاج حكومة جديدة قادرة على مواجهة التحديات فى ظل برلمان 2015

مصطفى بكرى: نحتاج حكومة جديدة قادرة على مواجهة التحديات فى ظل برلمان 2015 مصطفى بكرى وشريف اسماعيل رئيس الوزراء
السبت، 26 ديسمبر 2015 11:54 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن قطاع الصعيد، إنه مع ضرورة وجود حكومة جديدة قادرة على مواجهة وحل المشكلات والتحديات وعلى تلبية احتياجات المواطنين مع تشكيل برلمان 2015.

وأضاف فى تصريحات لـ"برلمانى"، معلقًا على ملامح برنامج الحكومة الذى صرح عنه السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، "أنا مع حكومة جديدة، وأظن أننا فى حاجة لحكومة أكثر قدرة على مواجهة المشكلات والتحديات، وأن تتبنى برنامج قوى تستطيع من خلاله تنفيذ أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط والقضاء على الفساد.
وتابع، لا ننكر أن هناك وزراء يعملون بجد واجتهاد، لكن لابد أن يكون هناك تغيير فى مجمل هذه حكومة المهندس شريف إسماعيل، طالما أن هناك تشكيلًا برلمانيًا جديدًا، وطالما أنه ستكون هناك أغلبية فى هذا البرلمان فمن حقها أن تختار حكومة جديدة فى ظل عهد جديد، خاصة أننا نريد حكومة غير تقليدية.

وكان رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل قد صرح، أن برنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب يستهدف خفض عجز الموازنة إلى جانب زيادة موارد الخزانة العامة وفق إجراءات اقتصادية محددة، والعمل على تحسين جودة الخدمات بتكلفة اقتصادية مناسبة، ومواجهة مشكلة القمامة، والتعديات على الأراض الزراعية، والحفاظ على المال العام.

كما يستهدف أيضًا تحسين مناخ الاستثمار، ودفع القطاع الخاص للمشاركة فى تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


الأكثر قراءة



print