الجمعة، 17 مايو 2024 11:04 ص

رئيس البوندستاج خلال لقائه بعبد العال: الإرهاب خطر يحتاج تضافر الجهود لمواجهته

رئيس البوندستاج خلال لقائه بعبد العال: الإرهاب خطر يحتاج تضافر الجهود لمواجهته رئيس البوندستاج الألمانى والدكتور على عبد العال
الجمعة، 29 يونيو 2018 08:32 م
نور على
رئيس البوندستاج الألمانى:
 
- الإرهاب خطر يحيق بالجميع ويحتاج إلى تضافر الجهود بين الشركاء لمواجهته 
- مصر شريك هام واستراتيجي لألمانيا ونسعى لزياده الاستثمارات 
 
التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الجمعة، مع فولفجانج شويبله رئيس البوندستاج الألمانى، وذلك فى غداء عمل أقامه رئيس البوندستاج على شرف الدكتور عبدالعال بمقر البوندستاج.
 
يأتى هذا اللقاء فى إطار دعوة رئيس البوندستاج الألمانى إلى الدكتور عبدالعال لزيارة المانيا واجراء مباحثات معه ومع المسئولين فى المانيا، انطلاقاً من رغبة البلدين فى توطيد العلاقات الثنائية بينهما، ولا سيما على المستوى البرلمانى، والتأكيد على أن هذه العلاقات قائمة على الاحترام المتبادل، والتنسيق فى القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يتوافق مع مكانة البلدين الكبيرين ودورهما الداعم للسلام.
 
فى بدايه اللقاء، تقدم الدكتور عبدالعال بالشكر إلى رئيس البوندستاج الألمانى على دعوته الكريمة له، ومأدبة الغداء التى أقامها فى مبنى البوندستاج الألمانى، الذى يتمتع بتاريخ طويل يشهد على حضارة وتقدم المانيا، كما وجه التهنئة إليه بمناسبة توليه رئاسة البوندستاج، متمنياً له التوفيق والنجاح فى مهمته.
 
وقدم الدكتور عبد العال، شرحا لتشكيلة مجلس النواب الحالية وما تمثله من انعكاس وتمثيل لكافة أطياف المجتمع المصرى، وكافة أحزابه السياسية، وهو الأمر الذى رسخ له دستور 2014، وسعت القيادة السياسية إلى ضمان تطبيقه.
 
وأشار إلى أهم التشريعات والقوانين التى أصدرها مجلس النواب خلال العاميين الماضيين، مثل قانون التأمين الصحى وقانون الاستثمار وقانون بناء الكنائس وقانون الهجرة غير الشرعية، وغيرها من القوانين المهمة لاستكمال عملية الاصلاح الاقتصادى والسياسى والاجتماعى فى مصر. 
 
وأكد عبدالعال أن إصدار هذه القوانين  جاء ليكمل جهود الدولة المصرية للنهوض بمصر، ومواجهة التحديات المختلفة، لافتا إلى أن الاضطرابات التى تشهدها المنطقة منذ عام 2011، خاصة فى دول الجوار المصرى القت بالكثير من الأعباء على الاقتصاد والداخل المصرى، حيث نزح الكثير من اللاجئين من دول الجوار إلى مصر، التى استقبلتهم وسط المجتمع المصرى واندمجوا معه، دون وجود أية معسكرات.
 
وأضاف أن هذه الأعداد الكبيرة مثلت عبء على الاقتصاد المصرى من حيث توفير ظروف معيشية لهم لا تقل عن ما يتمتع به المواطن المصرى.
 
وأوضح أن مصر واجهت تحدٍ آخر وهو الارهاب، واعتمدت  الدولة فى سبيل مواجهته على مقاربة شاملة لا ترتكن فقط إلى الحل الأمنى وإنما تسعى إلى علاج جذور المشكلة عبر التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتجديد الخطاب الدينى لمحاربة الأيديولوجيا والفكر المتطرف، مضيفا أن مصر حرصت الدولة على التوازن بين حربها على الإرهاب وتعزيز حقوق الإنسان.
 
وثمن الدكتور عبدالعال تصريح رئيس البوندستاج باحترام ألمانيا للإسلام المعتدل، وأنه جزء لا يتجزأ من المانيا، وأعرب عن استعداد الأزهر الشريف للتعاون مع ألمانيا لتعزيز جهود مكافحة الفكر المتطرف، وتدريب الدعاة الألمان، وأكد على أن مصر تحترم حرية العقيدة والأديان.
 
 ودعا إلى المزيد من التعاون بين مصر وألمانيا فى الجوانب الأخرى لمكافحة الإرهاب، والتعاون فى مجال التعليم والتعليم الفنى، وزيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر، والعمل على تسهيل وزيادة السياحة الألمانية إلى مصر.
 
من جانبه، أكد رئيس البوندستاج الألمانى على أن مصر شريك هام واستراتيجى لألمانيا، وهو ما يفرض ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين مشيرا إلى أن هناك العديد من القضايا والتحديات المشتركة التى تتطلب التنسيق والتعاون لمواجهتها.
 
وأشار رئيس البوندستاج إلى أن المانيا تسعى بالفعل إلى زيادة استثماراتها فى مصر، كما تعتبر التعاون فى مجال التعليم والتعليم الفنى عنصراً أساسياً فى علاقاتها بمصر، وترغب فى نقل التجربة الألمانية الناجحة فى هذا المجال إلى مصر.
 
كما أكد على أن الإرهاب خطر يحيق بالجميع، ويتطلب تضافر الجهود بين الشركاء لمواجهته، داعياً إلى المزيد من التعاون بين البلدين من أجل تحسين مستوى التعليم وإيجاد فرص عمل للشباب، مثمناً جهود مصر فى محاربة الإرهاب ومانتج عنها من استقرار وأمن يشهد به الجميع، كما رحب بالدور الذى يقوم به الأزهر الشريف فى محاربة هذا الفكر المتطرف، واختتم حديثه بالإشارة إلى أن مصر والمانيا يشتركان فى خروج فريقهما من منافسات كأس العالم.
 
0d5c4e37-afc6-485b-be2e-330ca3be7f4c
 

 

1ed0e410-1784-43dc-9f2b-9aa6ead05477
 

 

32d22f52-ccb4-4112-88cc-150aafbe3ee0
 

 

49dbc3d7-7757-49bf-8c12-7d8a474d357c
 

 

089ae645-3761-4bc7-8275-7631a254be49
 

 

834a7922-34cd-442f-a991-5999540418bd

 

 


print