الخميس، 02 مايو 2024 09:57 ص

نائب رئيس البوندستاج يمازح "عبد العال" حول خروج مصر وألمانيا من المونديال

نائب رئيس البوندستاج يمازح "عبد العال" حول خروج مصر وألمانيا من المونديال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الخميس، 28 يونيو 2018 11:30 م
كتبت نور على
التقى اليوم الخميس، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، النائب توماس أوبرمان نائب رئيس البوندستاج الألمانى عن الحزب الاشتراكى الديمقراطى.
 

وشهد اللقاء ممازحة نائب رئيس البوندستاج الألمانى للدكتور عبدالعال، حيث قال إن هناك وجها جديدا مشتركا بين مصر وألمانيا بدأ أمس، وهو تذيل كل فريق لمجموعته فى كأس العالم وخروج الفريقين المصرى والألمانى من الدور الأول.

استعرض الدكتور عبدالعال، خلال اللقاء، جهود الدولة المصرية لمواجهة مختلف التحديات الحالية، سوء كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية، منوهاً إلى الجهد المبذول من مصر - من خلال إصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية -  لوقف موجات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا بوصفها من أكثر الأزمات الحالية للشركاء الأوروبيين، مطالباً دول أوروبا بدعم جهود دول جنوب المتوسط فى هذا المجال، وتوجيه وزيادة استثماراتها إلى مصر ودول الجنوب، إلى جانب التعاون فى مجال التعليم والتدريب للشباب وتأهيلهم للعمل فى بلدانهم، بما يسهم إلى حد كبير فى وقف الهجرة

كما وجه عبدالعال، التحية إلى المستشارة الألمانية انجيلا ميركل على جهودها بالمشاركة مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، لدفع العلاقات مع مصر إلى مستوى يتناسب مع مكانة البلدين الكبيرين ودورهما الداعم للاستقرار والسلام فى محيطهما ، ودعمها للقارة السمراء أفريقيا، خاصة فى ضوء تولى مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقى فى 2019.

من جانبه، أكد نائب رئيس البوندستاج الألمانى، أن المانيا لها علاقات استراتيجية بمصر، قائمة على الاحترام المتبادل والايمان بمحورية الدور المصرى فى الشرق الأوسط والمنطقة، كما أن الشعب الألمانى معروف بحبه لمصر وتربطه بالمصريين علاقات صداقة قوية، والدليل على ذلك تصدر الألمان لأعداد السائحين فى مصر حالياً.

وأعرب نائب رئيس البوندستاج الألمانى عن سعادته بما تشهده مصر من استقرار داخلى، مؤكداً أن منطقة الشرق الأوسط لن تشهد استقرار دون استقرار الأوضاع فى مصر، وأن استقرار الداخل المصرى جاء فى ظل ظروف صعبة شهدتها المنطقة بداية من أحداث الربيع العربى

ووجه نائب رئيس البرلمان الألمانى التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى على فوزه فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، واستكمل حديثه بدعوة المؤسسات الألمانية والشركات لزيادة الاستثمارات فى مصر، خاصة الاستثمار فى تطوير التعليم فى مصر.

وثمن جهود مصر فى مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى أن ألمانيا تحاول اليوم وضع خطة لمواجهة الهجرة غير الشرعية، ولابد لها من التعاون مع مصر والشركاء الاقليميين فى هذا الصدد.

كما أشار النائب الألمانى إلى أن هناك توجها ألمانيا نحو زيادة الاستثمارات فى قارة أفريقيا، وتسعى ألمانيا إلى  زيادة استثماراتها فى مصر ودفعها بالاتجاه الصحيح.

 


print