الإثنين، 29 أبريل 2024 02:21 م

وزير المالية أمام البرلمان: نبذل جهودا كبيرة لتطوير الإدارة الضريبية والتحصيل

وزير المالية أمام البرلمان: نبذل جهودا كبيرة لتطوير الإدارة الضريبية والتحصيل عمرو الجارحى وزير المالية
الأحد، 15 أبريل 2018 02:10 م
كتب محمود حسين

أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة، لتطوير عملية التحصيل الضريبى، وتتخذ إجراءات الميكنة وإعادة هندسة الإجراءات.

وقال وزير المالية، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، أثناء مناقشة تعديلات قانون الضريبة على الدخل، إنه اتفق مع الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،  وعمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، لعرض الإجراءات التى تم اتخاذها بأن هيكلة الإدارة الضريبية، وما تقوم به الوزارة من تحديث والتنسيق مع شركات عالمية لتنفيذ فكرة إعادة هكيلة الإدارة الضريبية.

وتابع وزير المالية: "عمل كبير يتم حاليا من إعادة ميكنة وإعادة هندسة الإجراءات، أيضا فكرة الحصر الضريبى لا يمكن الحصر الضريبى يتم بدون عمل وحصر على الطبيعة، وحصر معلومات وبيانات تساعدنا فى الحصر، ونشتغل على مشروعات كبيرة جدا، وذلك يتم بشكل تدريجى على مدار سنتين أو ثلاثة" .

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بقوله: "نعلم أن هناك جهود تبذل  لكن هناك حاجة لجهود أكبر، وأعتقد أن تطبيق فكرة الشمول المالى التى طرحت منذ عام ولم تطبق حتى الآن، تحل مشاكل كثيرة فى تحصيل الضريبة".

 


الأكثر قراءة



print