الجمعة، 19 أبريل 2024 01:37 ص

النائبة شادية ثابت تطالب بإدراج "الاستروكس" بجدول المخدرات

النائبة شادية ثابت تطالب بإدراج "الاستروكس" بجدول المخدرات النائبة شادية ثابت
الأحد، 08 أبريل 2018 07:00 م
كتب محمود حسين

قالت النائبة الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، إن هناك أنواع جديدة من المخدرات ظهرت فى مصر، وغير مدرجة على جداول المخدرات مثل مخدر "الاستروكس"، والذى انضم مؤخرا إلى أصناف المخدرات بعد الفودو، والذى أصبح من أحد أهم المخدرات لاسيما انتشارها فى إمبابة.

 

وأشارت النائبة فى بيان لها اليوم، إلى أنه يتم ضبط كميات كبيرة من "الاستروكس"، إلا أنه يتم الإفراج عن هؤلاء المجرمين نظرا لعدم إدراج مثل هذه المخدرات ضمن الجدول!!.

 

وتابعت: "تمكن رئيس مباحث إمبابة من ضبط 6 كيلو استروكس، إلا أن جهوده ستذهب هباء، نظرا لعدم وجود نص قانوني يجرم تعاطى هذا المخدر، وسيتم الإفراج عنهم".

 

وأوضحت النائبة شادية ثابت، أنه وفقا للقانون المصرى فإنه يحظر علي أى شخص أن يجلب أو أن يقوم بإصدار أو إنتاج أو امتلاك أو أن يقوم ببيع أو شراء أى مواد مخدرة بأي صفة أو أن يتدخل بصفته أو كوسيط فى شيء من ذلك، إلا في الحالات المنصوص عليها في هذا القانون وبالشروط المبينة به.

 

واستطردت: "أما المواد المكونة لمخدر الاستروكس فهي غير مدرجة بهذه المادة مما يجعلها خارج نطاق التجريم القانوني وبالتالي لا يعاقب القانون علي تداولها أو تعاطيها"، مطالبة بسرعة نظر التعديل التشريعى المقدم منها بشأن إدراج عقار الاستروكس وغيره من الأنواع الجديدة التى ظهرت ضمن جدول المخدرات، ومحاربة انتشار هذا النوع القاتل من المخدرات.

 


print