الأربعاء، 08 مايو 2024 10:15 م

النائب حاتم باشات يقترح إنشاء فضائية باسم الجمعية الأرثوذكسية البرلمانية

النائب حاتم باشات يقترح إنشاء فضائية باسم الجمعية الأرثوذكسية البرلمانية النائب حاتم باشات
السبت، 07 أبريل 2018 05:30 م
كتبت إيمان على
اقترح النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بحزب المصريين الأحرار وعضو مجلس النواب، إنشاء قناة فضائية تتحدث باسم الجمعية الأرثوذكسية البرلمانية، وذلك بهدف نشر خطابها الإيجابى إعلاميا لمواجهة حروب الجيل الرابع التى تستخدم وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، مستطردا: "الكلمة الطيبة يعقبها عمل طيب والكلمة الخبيثة يعقبها عمل خبيث".

وأضاف باشات خلال كلمته بمؤتمر الجمعية البرلمانية الأرثوذكسية المنعقد بمجلس النواب اللبنانى، أن الفاعل الإرهابى يخطط ويدعم ويدرب ويجند ويدفع المال والسلاح، مشيرًا إلى أن العدو لا يخطط لليوم أو غدا بل يخطط لمائة عام قادمة فهو يستهدف البنية التحتية للدول من تعليم والصحة والثقافة والأديان وبصفة خاصة الشباب (الفئة العمرية من 15 إلى 35 عام تقريبا) لأن هذه الفئة هى قوام أى جيش فى العالم.

وتابع: "علينا أن نستعد بجدية لمواجهة الهجمات الإرهابية بالإرادة الدولية ولا بد من التعاون الجماعى بين المؤسسات الدينية والأمنية والسياسية والمجتمعية فى دول المنطقة وأصدقائها للحد من هذه المخاطر بجانب حث الإدارة الدولية والتأثير عليها لأن بدونها لا أمل فى وجود أى حلول بالمنطقة".

وشدد النائب أنه لا يوجد نموذج واحد فى العالم ضربه الإرهاب ونجا حتى الآن، مؤكدًا أن الأخوة المسيحيين فى مصر كانت معاناتهم فى عهد الإخوان لا تقل عن معاناة أفراد القوات المسلحة والشرطة.

 


الأكثر قراءة



print