الإثنين، 20 مايو 2024 03:49 م

النائب يوسف الشاذلى: منظومة الجديدة للتغذية المدرسية تضمن سلامة الوجبات

النائب يوسف الشاذلى: منظومة الجديدة للتغذية المدرسية تضمن سلامة الوجبات النائب يوسف الشاذلى
الثلاثاء، 13 مارس 2018 05:00 ص
كتب مصطفى السيد

أشاد يوسف الشاذلى، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التغذية المدرسية واستحداث منظومة جديدة بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة الزراعة ووزارة التربية والتعليم لتوريد الوجبات للمدارس يومياً بدلاً من أسبوعياً لضمان سلامة الوجبات المدرسية.

 

وقال "الشاذلى"، فى تصريحات له، إن اهتمام الرئيس بتغيير نظام التعاقد مع مصانع وشركات التغذية يؤكد مدى وعي الرئيس بخطورة أزمة التغذية المدرسية على صحة وسلامة الطلاب بالمدراس، خاصة بعد تعدد حالات التسمم في المدارس خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن المنظومة الجديدة التى ستتبعها الحكومة مهمة للغاية لأنها ستضمن جودة وسلامة الوجبات المدرسية، بجانب أنها موفرة اقتصاديا.

 

وأشارإلى ضرورة تطبيق رقابة صارمة على مصانع التغذية التى تم التعاقد معها بشكل دائم، والعمل على حل مشكلات مصانع التغذية الموجودة بالمحافظات الآخرى، والتأكد ومراجعة أمر التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بعملية التغذية المدرسية قبل تطبيقها، لتلافى حدوث أي مشكلات أو أخطاء بعد البدء في تطبيق المنظومة.

 

كان السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تناول وجبة التغذية المدرسية قبل توزيعها بالمدارس للاطمئنان على سلامة الطلاب.


الأكثر قراءة



print