الجمعة، 26 أبريل 2024 05:47 ص

النائب محمد عبد الله يوجه سؤالا لوزير النقل عن "الكارت الموحد للمواصلات"

النائب محمد عبد الله يوجه سؤالا لوزير النقل عن "الكارت الموحد للمواصلات" النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل
الأحد، 18 فبراير 2018 11:30 ص
كتب محمد صبحى

تقدم النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه للدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، حول كيفية تطبيق الوزارة منظومة الكارت الموحد للمواصلات.

 

وتساءل وكيل لجنة النقل فى تصريح لـ"برلمانى" عن كيف يمكن للوزارة الحديث عن تطبيق منظومة الكارت الموحد للمواصلات، دون قيامها بعدة اجراءات لتأهيل وسائل المواصلات العامة لاستيعاب مثل هذه الطفرة؟ موضحا أن فكرة الكروت تقوم على التكنولوجيا، وهو الأمر الذى لا يتوفر فى مواصلات مصر، مشيرا إلى أن النقل العام والجماعى بحاجة إلى هذه التطبيقات التكنولوجية حتى يمكن الحديث عن الكارت الموحد.

 

وأشار النائب إلى أن تطبيق هذه المنظومة يتطلب ايضا شبكة نقل موحدة سواء فى الخدمة المقدمة للجمهور أو تعريفة الركاب بالإضافة إلى المسافات، لافتا إلى ضرورة مراعاة محدودى الدخل عند تحديد تعريفه الركاب لان المنظومة تمس قطاع عريض من المواطنين.

 

وأكد زين إلى أن الكارت الموحد فكرة جيدة لها عدة مردودات إيجابية على منظومة النقل بصفة عامة حيث أنها ستقضى على الزحام والطوابير بمحطات المترو والقطارات كما أنها تتسق مع اتجاه الدولة نحو التحول للاقتصاد الرقمى.

 


print