الأحد، 05 مايو 2024 08:18 م

"نقل البرلمان": ننتظر دراسات مشروع شركة النقل الداخلى لتلافى الأخطاء السابقة

"نقل البرلمان": ننتظر دراسات مشروع شركة النقل الداخلى لتلافى الأخطاء السابقة لجنة النقل
الخميس، 15 فبراير 2018 07:10 ص
كتب هشام عبد الجليل

تقدم النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بسؤال لوزيرى النقل والتنمية المحلية، حول مقترح إنشاء شركة للنقل الداخلى.

 

وطالب عبد الله، فى تصريح لـ"برلمانى "، وزارة النقل القيام بكافة الدراسات وإعداد الخطط اللازمة قبل البدء فى إنشاء الشركة، لافتًا إلى ضرورة وضع جدول زمنى محدد للانتهاء من إنشاء الشركة وموعد دخولها الخدمة.

 

وتساءل وكيل لجنة النقل، "هل سيقتصر دور شركة تنظيم النقل الداخلى على العمل داخل القاهرة أم أنها ستعمل داخل كافة محافظات الجمهورية؟"، مضيفًا أن العديد من محافظات الجمهورية أصبحت تعانى من الازدحام المرورى، وخاصة المحافظات ذات الكثافة السكانية المرتفعة، الأمر الذى يتطلب تنظيم خدمات النقل بها.

 

وشدد عبد الله، على ضرورة التنسيق بين وزارة النقل ووزارة التنمية المحلية، فى وضع خارطة سير المركبات، حيث إن التنسيق مع وزارة التنمية المحلية ومشاركتها فى الرقابة على الخدمة يضمن جودة الخدمة، وتنظيم حركة النقل الداخلى.

 

وأشار وكيل لجنة النقل، إلى ضرورة ربط هذه المنظومة بالتطبيقات التكنولوجية الحديثة، من أجل ضمان توفير خدمات متميزة للمواطنين، مع مراعاة دخول المواطنين فى أسعار تذاكر المواصلات، فنحن نسعى لتقديم خدمات أفضل للمواطنين من أجل تيسير الحياة وليس لإضافة أعباء جديدة.

 


الأكثر قراءة



print