الخميس، 28 مارس 2024 09:43 م

"الأوقاف" فى البرلمان: نرفض إهانة الشعراوى.. و"الأعلى للإعلام": عقوبات على الألفاظ المسيئة

"الأوقاف" فى البرلمان: نرفض إهانة الشعراوى.. و"الأعلى للإعلام": عقوبات على الألفاظ المسيئة جابر طايع
الثلاثاء، 30 يناير 2018 07:11 م
كتب محمود حسين

قال جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إنه يمكن انتقاد قرارات وزير ولكن لا يمكن أن انتقاد الشيخ الشعراوى لأنها الطامة الكبرى، مضيفا: "الناس بتحسدنا على الأزهر الشريف لأنه القبلة، ونرفض أن تنتهك رموزه الدينية، ولابد من وقفة من البرلمان وأجهزة الدولة".

 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة، لمناقشة طلبى الإحاطة المقدمين من النائين الدكتور عمر حمروش، وأحمد عبداللطيف الطحاوى، بشأن إهانة الرموز الدينية والتاريخية والوطنية فى وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، بحضور الدكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، الدكتور عبد المنعم فؤاد عميد كلية علوم الدين، وجابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، والسيد عبدالبارى وكيل الدعوة بوزارة الأوقاف.
 
وتابع جابر طايع: "برنامج يستضيف شخصا من أقصى اليسار وآخر من أقصى اليمين، وهتبقى مع ميزو ولا مع التانى اللى داهن الدين، إزاى برامج بتجيب ميزو وواحد داهن الدين هى عايزة تقول الرسالة إيه؟ لا يا جماعة ده غلط.. ده دين ووطن".
 
وقال "طايع": "عندما نسافر إلى الخارج فإن العالم يقدرنا بينما نحن لا نكرم أنفسنا"، وأضاف الدكتور أسامة العبد: "الكل متفق على تكريم أنفسنا وعدم إهانة أى أحد".
  
وصرح أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه يتم محاربة الدين ومصر بتسفيه الرموز ، مضيفا: "الآن يتم وضع مجموعة من المعايير الملزمة بعد انتهاء العمل التليفزيونى والدرامى على أن يتم تسليمه للرقابة قبل العرض، وأن يتم سداد مبلغ ربع مليون جنيه عقوبة على أى لفظ مسىء، ولقد لاحظنا الآن وجود الصافرة التى تشوش على اللفظ المسىء، وسوف نجتمع يوم الأحد مع رؤساء القنوات لإلزامها بالمحاسبة قبل بداية الموسم السنوى لرمضان".
 
وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة، إنه يتوقع عودة القيم والمبادئ المثلى بتشديد الرقابة.

 


print