الأربعاء، 08 مايو 2024 02:41 م

النائب ممتاز الدسوقى يتقدم بطلب إحاطة حول إلقاء المخلفات فى الترع

النائب ممتاز الدسوقى يتقدم بطلب إحاطة حول إلقاء المخلفات فى الترع النائب ممتاز الدسوقى
الثلاثاء، 30 يناير 2018 01:30 ص
كتب مصطفى السيد
تقدم ممتاز الدسوقى عضو اللجنة التشريعية، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيهه للدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور محمد عبد العاطى، وزير الري والموارد المائية، حول انتشار ظاهرة إلقاء مخلفات الصرف فى الترع بأسيوط.
 
 
وقال النائب فى بيان له، إن نتيجة غياب الرقابة من الجهات المعنية بالحفاظ على المسطحات المائية، وكذلك عدم وجود شبكات صرف صحى جيدة فى العديد من قرى محافظة أسيوط، أصبحت الترع بالمحافظة بمثابة برك من مياه الصرف الصحى التى تلقى بها يوميا على مرأى ومسمع من المحليات.
 
 
وأضاف النائب، أن العديد من أهالى قرى أسيوط وصلوا مواسير الصرف إلى الترع، كما أنه فى قرية اولاد إلياس بمركز صدفا بمحافظة اسيوط، تفرغ عربات الكسح حمولاتها بالترعة بصفة شبة يومية، دون وجود رادع لمثل هذا الفعل، الذى يشكل خطورة بالغة على صحة المواطنين.
 
 
وأكد "الدسوقى" على ضرورة تفعيل الدور الرقابى على المسطحات المائية، مع أهمية الاهتمام بالبنية التحتية بمحافظة أسيوط و خدمات الصرف الصحى، و تحسين جودتها، كما طالب النائب بضرورة اجراء تحليل عينات لمياه الشرب التى تصل الى المواطنين فى أسيوط للتأكد من عدم تأثرها بالتلوث الحاد الحادث فى الترع بالمحافظة.
 

الأكثر قراءة



print