الأحد، 19 مايو 2024 01:04 ص

"محلية النواب" تناقش أزمة طريق الموت بالفيوم.. والمحافظة تطلب 6 ملايين لإنجازه

"محلية النواب" تناقش أزمة طريق الموت بالفيوم.. والمحافظة تطلب 6 ملايين لإنجازه لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الإثنين، 25 ديسمبر 2017 06:28 م
كتب محمود حسين

ناقشت لجنة الإدارة المحلية  بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى،  خلال اجتماعها مساء اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب ممدوح الحسينى، بشأن وجود طريق يسمى بـ"طريق الموت" بمنشأة طنطاوى مركز سنورس محافظة الفيوم، وضرورة العمل  على رصفه وإنارته وتغطية جانبى الطريق.

 
وأكد النائب محمد الحسينى،  عضو مجلس النواب، بضرورة أن تعمل المحافظة على الإنتهاء من  هذا الطريق فى أقرب توقيت، حرصا على مصلحة المواطنين  وأرواحهم التى تهدر بشكل مستمر قائلا:" مش لازم نضحى بالناس الغلابة ..ولابد أن نضيئ الطريق  مع رصفه".
 
واتفق معه النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، مؤكدا على أن  إنارة الطرق فى مصر تثير أزمة كبيرة، ولابد من  الإنارة بشكل جيد مع الرصف، حرصا على أرواح المواطنيين، مؤكدا  إن هذا الطريق  يمثل مشكلة كبيرة وعلى الحكومة أن تعمل على توفير الإعتمادات للمحافظة حفاظا على الأرواح".
 
من جانبه قال  اللواء ممتاز فهمى، سكرتير عام محافظة الفيوم، إن إنارة الطرق مع رصفها ضرورة مهمة، ونحن نعمل على ذلك فى هذا الطريق، ولدينا موازنة معتمدة  بمليون و 732 ألف جنيه فى الخطة الحالية، ولكن  نحن فى حاجة إلى  قرابة الـ6 ملايين جنيه  للرصف والإنارة وتغطية الجانبيين وإنهاء هذا الطريق بشكل كامل.
 
وعقب على حديثه ممثل وزارة المالية، بالتأكيد على  ضرورة عمل دراسة كاملة للطريق من جميع النواحى، والوزارة على استعداد لتوفير الإعتمادات المالية المطلوبة.

 


print