الأحد، 05 مايو 2024 05:16 م

مقدم قانون تخصيص جزء من الأموال المصادرة لأسر الشهداء: 80 نائبا وافقوا

مقدم قانون تخصيص جزء من الأموال المصادرة لأسر الشهداء: 80 نائبا وافقوا النائب محمد زين
الإثنين، 25 ديسمبر 2017 03:00 ص
كتب مصطفى السيد

قال محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، مقدم مشروع قانون بشأن تخصيص نسبة من الأموال المصادرة لرعاية أسر الشهداء وإعمار وتنمية المناطق المضارة من الأعمال الإرهابية، إن مشروع القانون لقى ترحيبا وتجاوبا كبيرا من أعضاء البرلمان، باعتباره جزءا بسيطا لرد الجميل لأسر الشهداء الذين يقدمون التضحيات من أجل الحفاظ على الوطن، لافتا أن 80 نائبا وافقوا على مشروع القانون.

وأضاف " عبد الله زين" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن فلسفة القانون قائمة على تخصيص جزء من الأموال المصادرة لجماعة الإخوان الإرهابية والتى صدر بها أحكام نهائية من القضاء، مشيرا إلى أن القانون يهدف لتخصيص 50% من هذه الأموال المصادرة لرعاية أسر الشهداء، منها 40% لإعمار وتنمية المناطق المتضررة من الأعمال الإرهابية، و10% لرعاية أسر الشهداء سواء بعمل مشروع استثمارى لهم أو فى شكل معاش شهرى.

وأشار إلى أنه بخلاف العقوبة الجنائية التى على توقع على العناصر الإرهابية الذين ارتكبوا وحرضوا على ارتكاب جرائم فى حق المصرييين يجب مصادرة أموالهم لصالح من يقدمون دمائهم دفاعا عن الوطن.

ولفت وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إلى أن هناك أكثر من 80 عضوا بالبرلمان وقعوا على مشروع القانون بشأن تخصيص نسبة من الأموال المصادرة لرعاية أسر الشهداء وإعمار وتنمية المناطق المضارة من الأعمال الإرهابية.

 


الأكثر قراءة



print