الجمعة، 19 أبريل 2024 03:29 ص

النائب محمد المسعود: استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو خطوة مبشرة

النائب محمد المسعود: استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو خطوة مبشرة النائب محمد المسعود
الجمعة، 15 ديسمبر 2017 09:10 م
كتب مصطفى السيد

أكد محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن توقيع اتفاقية بين القاهرة وموسكو بشأن الطيران المدنى لاستئناف الرحلات الجوية بين البلادين خطوة مبشرة، لقطاع السياحة الذى عانى من السنوات الماضية من ركود فى القطاع.

 

وأضاف "المسعود" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه من الواضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يسعى لعودة السياحة مرة أخرى بعد فترة من الركود فى القطاع، واتضح ذلك من زيارة الرئيس الروسى للقاهرة ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي وتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

 

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدنى إلى أن مصر قطعت شوطا طويلا فى تأمين المطارات المصرية على أحداث الأساليب، وأن الجانب الروسى كان قد أرسل لجنة للتأكد من سلامة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية.

 

ولفت إلى أن مطار شرم الشيخ من أفضل المطارات التى تتبع أحدث أساليب التأمين، مناشدًا العاملين فى قطاع السياحة والمستثمرين بالاستعداد لاستقبال السياح الروس مرة أخرى والتأكيد على أن مصر وجهه للسياحة فى العالم، كما شدد على ضرورة تدريب الأيدى العاملة فى القطاع.

 

وكانت وزارة الطيران المدنى قد أعلنت عن توقيع البروتوكول الخاص باستئناف الرحلات بين مصر وموسكو، وذلك فى إطار الزيارة الحالية التى يقوم بها شريف فتحى وزير الطيران المدنى إلى موسكو، لإنهاء إجراءات استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة.

 


print