الأحد، 19 مايو 2024 07:23 ص

سامح سيف اليزل: لا نريد ذبح الإعلام.. وقانون التظاهر أهم ما سينظره البرلمان

سامح سيف اليزل: لا نريد ذبح الإعلام.. وقانون التظاهر أهم ما سينظره البرلمان اللواء سامح سيف اليزل عضو مجلس النواب ومنسق قائمة "فى حب مصر"
الأحد، 13 ديسمبر 2015 11:46 م
كتب محمد شرقاوى
أكد اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة "فى حب مصر" وعضو مجلس النواب عن القائمة، ضرورة تقسيم لجنة الإعلام والسياحة والثقافة إلى 3 لجان مستقلة داخل مجلس النواب.

وأضاف "سيف اليزل" - خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر"، مساء اليوم الأحد، مع الإعلامى شريف عامر على فضائية "إم بى سى مصر" – أن ما تردد عن نية البرلمان القسوة على وسائل الإعلام أمر غير صحيح بالمرة، مؤكّدًا أن "ائتلاف دعم الدولة المصرية" لا يرغب فى ذبح الإعلام، وكل ما هنالك أنه سيتم طرح القانون الخاص بالإعلام، وسيتدارس النواب فى إمكانية تعديله، وإذا وجدنا ما يتطلب التعديل سنقوم بذلك.

وتابع سيف اليزل فى حديثه خلال الحلقة: "أهم القوانين التى سينظرها البرلمان هو قانون التظاهر، إذ إن هناك ضرورة حقيقة لتعديل قانون التظاهر، وخاصة المادة الخاصة بالمدة الزمنية بين الإخطار بالتظاهر والموافقة عليه من الجهات المعنية، إضافة إلى ضرورة تعديل العقوبات المترتبة على هذا القانون"، مشيرًا إلى حرص الائتلاف على توسيع صلاحيات التظاهر السلمى فى القانون الجديد.


print