الجمعة، 17 مايو 2024 01:18 ص

النائبة إيناس عبد الحليم تشارك بمؤتمر "مراحل تطور علاج الأورام" بالإسكندرية

النائبة إيناس عبد الحليم تشارك بمؤتمر "مراحل تطور علاج الأورام" بالإسكندرية ايناس عبد الحليم عضو مجلس النواب
الجمعة، 27 أكتوبر 2017 01:10 م
كتب محمود العمرى

شاركت د. إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب عن حزب «المصريين الأحرار» بدائرة المنصورة، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أمس الخميس، فعاليات المؤتمر السنوي الذي ينظمه قسم علاج الأورام بجامعة الإسكندرية؛ وناقش المؤتمر «مراحل تطور علاج سرطان الثدي».

 
وقالت إيناس عبد الحليم، فى بيان لها،  إن المؤتمر ناقش أنواع العلاج لمرض سرطان الثدي والانتقال من العلاج الموجة إلي المناعي، والذى أظهر نتائح مذهلة في الاستشفاء وإعطاء أمل كبير للمرضي ولو في ظل فشل العلاج الكيماوي.
 
 
وأضافت نائب «المصريين الأحرار»، أن المؤتمر طرح أبحاث مقارنة بين الأدوية العلاجية للسرطان، وبخاصة البروتوكولات الخاصة بالعلاج الكيميائي بعد زيادة الأعراض الجانبية للمرضى، أو ارتداد المرض.
 
 
وأشارت عبد الحليم، إلي أن الموتمر ناقش أبحاث حول العلاج الهيرموني وإمكانية الجمع بين نوعي «العلاج الموجه، والأدوية والعقاقير».
 
 
واستطردت د. إيناس عبد الحليم «إنها تحدثت خلال المؤتمر عن ‘‘العلاج المناعي’’ وهو فئة جديدة من الأدوية التي تستدعي دفاعات الجسم في محاربة الأورام، ويعمل علي تقوية الجهاز المناعي مما يساهم فى القضاء على المرض، ويساعد في عدم ارتداده للمرضى».

 


print