السبت، 18 مايو 2024 10:40 ص

رئيس "خطة البرلمان": الحكومة لا تؤدى واجبها فى ضبط السوق وهيكلة منظومة الدواء

رئيس "خطة البرلمان": الحكومة لا تؤدى واجبها فى ضبط السوق وهيكلة منظومة الدواء النائب حسين عيسى
الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:00 ص
كتبت إيمان على

أكد الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن حكومة المهندس شريف إسماعيل لا تقوم بواجبها تجاه خفض الأسعار وضبط الأسواق، بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة، لافتًا إلى أنها لا تسوق سياسيًا لتلك الإجراءات وكيفية تفعيل الرقابة على السوق لضمان عدم وجود جشع من التجار.

 

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لابد من القضاء على الاختناقات فى سوق الدواء، فالمنظومة بمجملها تحتاج لإعادة هيكلة خاصة تصنيع واستيراد الدواء.

 

وأوضح أن الحكومة تحتاج لخطة جادة للإصلاح بشعر بها المواطن المصرى فى أسرع وقت ممكن، مؤكدًا دعمه لاقتراح النائب محمد السويدى بحديثه فى أنه لا يصلح أن يكون لدى مدن صناعية كبيرة مثل العاشر من رمضان ولا يصح أن نرى وقت خروج الموظفين عدم وجود أتوبيس نقل عام أو مواصلات كافية.

 

وشدد "عيسى"، أن الحكومة عليها ربط تلك المدن الصناعية بمناطق التجمع الكبيرة والمواقع الرئيسية، وذلك من خلال مترو أو أتوبيس أو أى وسيلة انتقال لتسهيل الأمر على العامل.

 

وكان قد تقدم النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب موجهًا لوزير الصحة والسكان بشأن إجراء تتخذه وزارة الصحة فى مجال صناعة الدواء يُطلق عليه "صناديق الدواء"، لافتًا إلى أن هذا الإجراء يسمح لشركات بعينها باحتكار أنواع معينة من الدواء.

 

كما شن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب هجومًا حادًا على حكومة المهندس شريف إسماعيل، مؤكدًا أنها متراخية فى أداء عملها ولا تعمل كما يعمل رئيس الجمهورية، لافتًا إلى أنه قد حان الوقت لأن يستخدم البرلمان سلطاته لتفعيل دور الحكومة من الناحية الدستورية.

 


print