الخميس، 09 مايو 2024 03:27 م

اعتماد 251 مليونا و573 ألف جنيه للخطة الاستثمارية الجديدة لسوهاج

اعتماد 251 مليونا و573 ألف جنيه للخطة الاستثمارية الجديدة لسوهاج أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
الثلاثاء، 18 يوليو 2017 12:55 م
سوهاج – عمرو خلف

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن اعتماد مبلغ 251.573 مليون جنيه بالخطة الاستثمارية لديوان عام المحافظة لعام 2017/2018 بزيادة 30 مليون جنيه عن العام الماضى، سيتم توجيهها لدعم المشروعات الاستثمارية بالقطاعات المختلفة بالمحافظة.

 

وأوضح عبد المنعم، فى بيان له اليوم، أن 232.016 مليون جنيه من اجمالى المبلغ عبارة عن تمويل من الخزانة العامة للدولة، ومبلغ 19.557 مليون جنيه تمويل ذاتى، مشيرا انه سوف يتم توجيه هذا المبلغ لدعم المشروعات الاستثمارية المختلفة بجميع القطاعات من كهرباء ورصف طرق، وإنشاء كبارى، وتحسين البيئة ودعم احتياجات الأمن والإطفاء والمرور، بالاضافة إلى دعم وتنمية القرى الاكثر احتياجا.

 

كما أعلن محافظ سوهاج، عن تركيب مغذى كهربائى بقرية العنبرية التابعة للوحدة المحلية بمركز ومدينة المنشاة " كابل 3×240 + كابل 2×150 وإدخاله الخدمة لتخفيف الاحمال على المغذى القائم، كما تم تنفيذ 3 مغذيات جديدة بأولاد حمزة لمواجهة احمال الصيف والمحافظة على استمرارا التشغيل وعدم انقطاع التيار الكهربائى والارتقاء بجودة التغذية.

 

وأضاف المحافظ أن تلك المغذيات الكهربائية التى يتم تركيبها بقرى ومدن المحافظة تأتى فى اطار الخطة وبالتعاون مع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء وقطاع توزيع كهرباء سوهاج لدعم شبكة الكهرباء بالمحافظة وحل المشاكل الخاصة بالتغذية الكهربائية وتلافى مشاكل الاعوام السابقة ، حيث يقوم قطاع كهرباء سوهاج بعمل دراسات للمغذيات الرئيسية التى تعدت الحمل المسموح به فى هذا الشأن، وأنه سوف يتم انشاء العديد من المغذيات بنطاق المحافظة لدعم الشبكة وتخفيف الاحمال والقضاء على مشكلات الكهرباء بالمحافظة.

 

واشاد محافظ سوهاج بمجهودات قطاع الكهرباء بسوهاج خلال العامين الماضيين حيث تم القضاء على اغلب المشكلات التى كان يعانى منها المواطنين والمتمثلة فى قلة انقطاع التيار الكهربائى وإنشاء عدد من المغذيات والمحولات لدعم الشبكة واستبدال الاسلاك الكهربائية القديمة بأسلاك مغطاة بمختلف مدن وقرى المحافظة.

 

ومن ناحية أخرى أعلن محافظ سوهاج، عن قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بحملة مكبرة لإزالة التعديات تم خلالها إزالة 21 حالة تعدى بمساحة 5 أفدنة، وذلك فى اطار خطة المحافظة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتعليمات مجلس الوزراء.

 

وأوضح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اخميم أن الوحدة قامت بحملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى املاك الدولة خلال الاسبوع الماضى أسفرت عن إزالة 21 حالة بمساحة 5 فدان بشارع مختار الشريف وقرية نيدة وقرية ابار، كما تم ازالة عدد من اعمدة الكهرباء المخالفة والمقامة على الأراضى الزراعية.


الأكثر قراءة



print