الجمعة، 17 مايو 2024 08:44 ص

أنيسة حسونة: دور مصر فى مكافحة الإرهاب يدعم السفيرة مشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو

أنيسة حسونة: دور مصر فى مكافحة الإرهاب يدعم السفيرة مشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو النائبة أنيسة حسونة
السبت، 07 أكتوبر 2017 11:15 ص
كتبت سمر سلامة

أكدت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، فخر نائبات مصر بترشيح الدولة المصرية السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو الدولية وسط منافسة شديدة بين مرشحى الدول المختلفة للفوز بهذا المنصب الدولى المرموق.

 

وأضافت "حسونة" في بيان لها، "لا شك أن مصر صاحبة أقدم الحضارات الإنسانية وأشهر الآثار في العالم، مصرالتي قادت دائماً منطقتها بثقافتها المتنوعة وفكرها المستنير عبر التاريخ وتوجد بها آثار التراث الفرعوني والروماني واليوناني والمسيحي والإسلامي في تناغم يدل علي استيعاب التنوع وقبول الآخر، ومصر التي عرفت دوراً بارزاً للمرأة منذ أيام ملكات الفراعنة الشهيرات وحتي الآن، لهي الدولة الأجدر بتولي إحدي نماذج المرأة الناجحة فيها لهذا المنصب المرموق".

 

وأشارت إلى أن ما يدعم حصول مصر علي هذا المنصب عن جدارة ما تقوم به حالياً من مكافحة الإرهاب القائم علي الأفكار المنحرفة والعمل علي نشر الأفكار المستنيرة القائمة علي مجمل التراث الإنساني المشترك.

 

وأعلنت "حسونة" تأييد نائبات مصر غير المحدود لترشيح السفيرة مشيرة خطاب كمدير عام لليونسكو وأنهن واثقات بأن مرشحة الدولة المصرية ستنقل هذه المنظمة الدولية إلي مرحلة جديدة قائمة علي دعم قيم السلام والتفاهم نحو عالم أكثر عدالة وأمناً للجميع.


print