الأحد، 28 أبريل 2024 11:54 ص

متهم بمعاونة عجينة فى هدم مخازن تموين لإنشاء مزلقان: قالى أنا الحكومة.. والنائب: معى تصريح

متهم بمعاونة عجينة فى هدم مخازن تموين لإنشاء مزلقان: قالى أنا الحكومة.. والنائب: معى تصريح النائب إلهامى عجينة
السبت، 23 سبتمبر 2017 07:50 م
الدقهلية - محمد حيزة
ألقت وحدة مباحث مركز بلقاس، بمحافظة الدقهلية، القبض على "أحمد.أ" حداد، مقيم بمدينة بلقاس، بتهمة مشاركته، النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، عن دائرة بلقاس وجمصة، فى هدم مخازن تابعة لهيئة السلع التموينية، مخزن بها كميات من السكر المدعم، لإقامة مزلقان.

 

وقال "أحمد.أ"، فى حديث خاص لـ"برلمانى"، من داخل محبسه، إن النائب أتى إليه، وطلب منه أن يأتى معه لهدم هانجر حديدى تابعة لمخازن وزارة التموين، وعمل حديد خاص بمزلقان جديد، فقال له أين التصريح، فرد عليه النائب: "أنا الحكومة وأنا اللى بقولك تيجى معايا".

 

وأضاف الحداد المقبوض عليه، أن النائب اتفق معه على مبلغ 900 جنيه، وقام بإحضار معداته، ونفذ ما طلبه منه النائب، وبمجرد أن حضرت قوات الأمن ركب النائب سيارته، وغادر المكان، وعاد هو لورشته وفوجئ باستدعائه من قبل قوات الأمن، فحضر وتم القبض عليه، وتوجيه تهمة هدم مخازن تابعة لوزارة التموين.

 

وتابع الحداد لـ"برلمانى": "أنا ليس لى ذنب، أنا رجل على باب الله، وتم تكليفى بعمل انتقلت لتنفيذه، والنائب قال لى أنا الحكومة، وأنا أريد من يدافع عنى، ومن يخرجنى من هذه القضية، التى لا ناقة لى فيها ولا جمل".

 

وكان النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس وجمصة، قام بهدم جزء كبير من مخازن السكر التابعة لهيئة السلع التموينية، بهدف فتح طريق لمرور السيارات على شريط السكة الحديد المواجه لمنطقة زرزارة، بدون ترخيص.

 

ومن جانبه قال إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس وجمصة، بمحافظة الدقهلية، إنه لم يقم بهدم مخزن السكر، التابع لهيئة السلع التموينية ببلقاس، لإقامة مزلقان، مقابل لمنطقة زرزارة.

 

وأضاف عجينة، لـ "برلمانى": "منطقة زرزارة حى بمدينة بلقاس، بدائرتى، وبينهم وبين الطريق العام، شريط القطار، وطلبت عمل مزلقان لهم، لتسهيل الحركة من وزير النقل، ووزير النقل مشكورا وافق على إقامة المزلقان، وكنا نفتح الشارع، ومجلس المدينة تم استدعاؤه لفتح الشارع، ورد أنه مغلق بسبب الحديد الموجود بالشارع، الخاص بشركة السلع الغذائية، واستدعينا الشركة لأخذ الحديد الخاص بها، وقالوا ضعوه فى مخزننا ووضعناه فى مخزنهم".

 

وتابع "عجينة": "مجلس المدينة قال إن وزارة النقل لم ترسل لنا بفتح مزلقان، مع أن الموافقة موجودة ولكنها لم ترسل لهم، ولم تقع بينى وبين رئيس مجلس المدينة اللواء أحمد رأفت عبد الوهاب أى مشادات، وكنت أحدثه منذ قليل على الهاتف".

 

وأضاف "عجينة" أنه تم إرسال الإشارة لمجلس المدينة، والشرطة تواجدت بالمكان، وعملت مذكرة بالواقعة، وليس محضرا، وتم استدعاء الحداد لأخذ أقواله، ولم يتم القبض عليهم، وأنا مع رئيس المدينة باستمرار، وقلت له لا بد من فتح الشارع، والحديد ملك السلع الغذائية تم توريده لمخازنهم، ورئيس المدينة قال لم يرسل لى أى إشارة، ولكن لم ينف حقيقة وجود مزلقان، ورئيس هيئة السكة الحديد سيرسل له جوابا، وسيخطره بالموافقة على إقامة المزلقان".

 

من جانبه قال اللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة بلقاس فى محافظة الدقهلية: "لم نتلق أى مكاتبات أو إشارات، أو موافقات من هيئة السكه الحديد، أو وزارة النقل، أو هيئة السلع الغذائية، تخص فتح مزلقان بعزبة زرزارة والواقع بأرض تخص هيئة السلع الغذائية".

 

وقال رئيس مجلس ومدينة بلقاس، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن أى تعد بفتح معبر للمشاة، أو مزلقان، وممر سيارات حتى لو كارو، دون موافقات يعرض صاحبه للمساءلة القانونية، وليس على مجلس المدينة أى مسئولية حيال ذلك".

الهامى-عجينة-(1)

 

الهامى-عجينة-(2)

 

الهامى-عجينة-(3)

 

الهامى-عجينة-(4)

 

الهامى-عجينة-(5)

 

الهامى-عجينة-(6)

 

الهامى-عجينة-(7)

 

الهامى-عجينة-(8)

 

 
 

 


print