الخميس، 28 مارس 2024 09:18 م

علاء عابد: تركيا وقطر تدعمان "هيومن رايتس".. وتقاريرها نقلا عن إرهابيين

علاء عابد: تركيا وقطر تدعمان "هيومن رايتس".. وتقاريرها نقلا عن إرهابيين النائب علاء عابد
الإثنين، 11 سبتمبر 2017 01:20 م
كتب - نورا فخرى
قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن منظمة هيومن رايتس ووتش اعتادت الهجوم على مصر لصالح جماعة الإخوان الإرهابية، وتتلقى دعما مادياً بالملايين من قطر وتركيا، من أجل تحقيق أغراضها واستكمال ٌمخطط تقسيم مصر.

 

وأضاف عابد، خلال إجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب فى حضور رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات والخارجية اليوم، أن المنظمة اعتمدت فى تقريرها الذى تضمن الكثير من المغالطات على مصادر غير معروفة تحت أسماء وهمية، بل واستعانت بأشخاص تبين أنهم شاركوا فى عمليات إرهابية.

وتابع عابد، أن التقرير الصادر عن "هيومن رايتس" لم يسلم منه أحد على الاطلاق، وتضمن كثير من  الهراء، متسائلا : أين دور هذه المنظمة مما يحدث من قتل وتعذيب وتهجير مع مسلمى ميانمار؟".

 

ولفت رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى أن  التوقيت الذى اختارته هذه المنظمة لإصدار تقريرها يأتى فى محاولة لشق الصف، فى ضوء التقدم الذى تشهده مصر فى عده مجالات علاوة عن تحسن الوضع الاقتصادى، مشددا على أهميه توحد جميع الجهات العامله فى مجال حقوق الإنسان، فالبيانات المنفرده منها غير كافية، ويجب أن يكون هناك رد موحد، لذا كان هذا اللقاء.

 


print