الإثنين، 20 مايو 2024 08:18 ص

رئيس "محلية البرلمان": تطبيق اللامركزية لا يحتاج قانونا ولابد من منظومة شاملة

رئيس "محلية البرلمان": تطبيق اللامركزية لا يحتاج قانونا ولابد من منظومة شاملة المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
السبت، 12 أغسطس 2017 12:10 ص
كتب محمد عبد العظيم
أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن تطبيق اللامركزية فى الوحدات المحلية لا يحتاج إلى قانون ويمكن ذلك من خلال تطبيق إجراءات ولوائح تنفيذية موضحا أننا نحتاج إلى منظومة شاملة فى كافة المؤسسات من أجل التطبيق الصحيح لللامركزية وتفادى سلبياتها.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللامركزية تحتاج إلى قناعة ورؤية ثم ممارسة وتطبيق وصولا إلى الرقابة والحكومة الحالية متمثلة فى وزارة التنمية المحلية وغيرها من الوزارات المعنية لديها هذه القناعة لتطبيق اللامركزية خاصة أنها تأتى استجابة لنصوص صريحة نص عليها الدستور.

وأوضح النائب، أن الدكتور هشام الشريف يسعى خلال الفترة الحالية لإعادة هيكلة الوزارة من خلال توفير الموارد البشرية والهياكل الإدارية القادرة على تحقيق فكره فى التطوير خاصة أن الوزارة يجب أن تعمل فوق منظومة موسعة.

وحول قانون المحليات الجديد، كشف النائب أن القانون جاهز للمناقشة فى الجلسات العامة للبرلمان خلال دور الانعقاد الثالث، مؤكدا أن القانون توافقى بين الحكومة والبرلمان ولن يستغرق وقتا طويلا فى مناقشته.

يذكر أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية أكد فى تصريحات له، عهد المركزية انتهى، وهناك قانون تم التوافق عليه والانتهاء منه، يضع الإطار القانونى للامركزية، مضيفاً أن مجلس المحافظين برئاسة مجلس الوزراء فى أول اجتماع له قرر اتخاذ قرارات تنفيذية فى اللامركزية.

 


print