الأحد، 05 مايو 2024 08:10 م

"البناء الموحد" و"اتحاد المطورين" أبرز مشروعات القوانين المقرر مناقشتها بالبرلمان

"البناء الموحد" و"اتحاد المطورين" أبرز مشروعات القوانين المقرر مناقشتها بالبرلمان مجلس النواب
الخميس، 10 أغسطس 2017 09:40 ص
كتب أحمد حسن
تستعد لجنة الإسكان بمجلس النواب، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين المتعلقة بالقطاع العقارى فى دور الانعقاد الثالث للبرلمان.
 
 
ويأتى مشروع قانون البناء الموحد وتعديلاته أبرز مشروعات القوانين المقرر مناقشتها، كما يأتى مشروع قانون التصالح مع مخالفا البناء واتخاذ المطورين من بين أبرز هذه القوانين المقرر مناقشتها وإقرارها فى دور الانعقاد الثالث للبرلمان.
 
 
كان المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، قد أكد أن اللجنة ستبدأ خلال الفترة القادمة فى إعداد وتجهيز الأجندة التشريعية الخاصة بدور الانعقاد القادم للبرلمان، وحصر مشروعات القوانين الموجودة باللجنة سواء كانت المقترحة من  النواب أو المقدمة من الحكومة والتى سبق وأن تم إحالتها من رئاسة المجلس للجنة أيضاً لمناقشتها، إلا أن الوقت لم يسعف اللجنة لاستكمال مناقشتها وإحالتها للجلسة العامة خلال دور الانعقاد الثانى، لأنها كلها قوانين مهمة وتحتاج إلى وقت كبير ومزيد من البحث والدراسة وعدد من جلسات الاستماع الكافية للوصول إلى رؤية واضحة وكاشفة .
 
 
وأكد أن هناك ما يقرب من 10 مشروعات قوانين مقدمة من النواب خاصة بالإيجار القديم، وبالإضافة لعدد آخر من مشروعات القوانين المدونة بالأجندة التشريعية بأمانة اللجنة.

 


الأكثر قراءة



print