الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:30 م

النائب مجدى ملك: منظومة الدعم تحتاج مراجعة بشكل كامل لتحقيق هدفها

النائب مجدى ملك: منظومة الدعم تحتاج مراجعة بشكل كامل لتحقيق هدفها النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب
الإثنين، 07 أغسطس 2017 11:40 م
كتب محمد صبحى
قال النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب إن منظومة الدعم بشكل عام تحتاج إلى مراجعة حتى يمكن أن تحقق الهدف منها فى تخفيف العبء عن المواطنين الفقراء والبسطاء ومحدودى الدخل متابع يجب الاسراع فى الانتهاء من قاعدة البيانات الموحدة حتى يمكن بعد الانتهاء منها وضع ضوابط تحدد المستحقين الفعليين للدعم حتى لا يستولى عليه غير المستحقين.

وأضاف ملك فى تصريح لـ"برلمانى" أنه بدون اعداد قاعدة بيانات موحدة لمستحقى الدعم ستظل المنظومة غير مكتملة ولا تحقق العدالة الاجتماعية وتمثل استنزاف لما تقدمه الدولة لهؤلاء الفقراء ومحدودى الدخل .

وتابع عضو مجلس النواب تصريحه بالقول،تقدمت بأكثر من طلب إحاطة إلى رئيس الحكومة ووزيرى التخطيط والانتاج الحربى للاسراع من الانتهاء لقاعدة البيانات وحتى الأن لم يتم الانتهاء منها على الرغم من الوعود الكثيرة والمواعيد المحددة التى التزمت بها الحكومة فى نهاية عام 2016 ولكن العمل يسير ببطء شديد دون ان نعى أن هذا يحمل الدولة والموازنة العامة اعباء كبيرة لو تم توزيعها بعدالة ستساعد فى التخفيف على المواطنين وأيضا على موازنة الدولة .

واستطرد النائب مجدى ملك أنه فيما يخص التحول من الدعم العينى إلى نقدى فأرى ان الحكومة غير جادة فى التعامل مع هذا الملف فى الوقت الحالى على الرغم من كون الحل الأمثل لايقاف نزيف الاستيلاء على الدعم وعدم وصوله إلى مستحقيه .

 


الأكثر قراءة



print