الخميس، 28 مارس 2024 03:29 م

العدد الثالث عشر من نشرة البرلمان.. مجلس النواب يوافق على "زرع الأعضاء وضريبة الدخل"

العدد الثالث عشر من نشرة البرلمان.. مجلس النواب يوافق على "زرع الأعضاء وضريبة الدخل" الدكتور على عبد العال
الإثنين، 17 يوليو 2017 10:46 ص
كتب محمد عبد العظيم

ينشر "برلمانى" النص الكامل  للعدد الثالث عشر للنشرة البرلمانية التى تصدرها الأمانة العامة بمجلس النواب، والتى تعد أخر نشرات دور الانعقاد الثانى الذى تم فضه مؤخرا ليحصل النواب على الإجازة البرلمانية التى تستمر حتى شهر أكتوبر المقبل.

 

وتصدر النشرة برئاسة المستشار أحمد سعد، الأمين العام للبرلمان، والتى تتضمن أعمال البرلمان المصرى، سواء فى التشريعات والقضايا الداخلية، أو المشاركة فى وفود رسمية إلى عدد من الدول الأجنبية.

 

وتتضمن النشرة كلمات لرئيس البرلمان، إضافة إلى تقديم بقلم الأمين العام للبرلمان، ونشاط رئيس المجلس ومجموعة من البيانات الإحصائية، وتضم النشرة فى الاختصاص الرقابى البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة وتقارير اللجان النوعية، بالإضافة إلى التقاليد والسوابق البرلمانية، وتختتم النشرة البرلمانية بحكم من أحكام المحكمة الدستورية العليا.

 

وحرص مجلس النواب منذ بداية انعقاده على إصدار هذه النشرة الإلكترونية بشكل دورى وإرسالها إلى النواب، حيث أصدرت الأمانة العامة للبرلمان خلال دور الانعقاد الثانى 13 نشرة برلمانية مصورة.

 

وجاء فى نشرة مجلس النواب أن البرلمان عقد فى الفترة من 29 مايو وحتى 14 يونيو 2017 6 جلسات، استغرقت 13 ساعة وأربعين دقيقة، تحدث فيها 180 نائبا، ألقوا حلالها 188 كلمة، ووافق المجلس على عدد من مشروعات القوانين، على رأسها مشروع قانون مكافخة الإخلال بالامتحانات، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم زرع الأعضاء البشرية، وفيما وافق المجلس على 3 مشروعات قوانين بصفة نهائية. 


الأكثر قراءة



print