الخميس، 02 مايو 2024 03:43 م

السفير محمد العرابى : النظام القطرى أصبح عبئا على العالم أجمع

السفير محمد العرابى : النظام القطرى أصبح عبئا على العالم أجمع السفير محمد العرابى
الإثنين، 17 يوليو 2017 06:13 ص
كتبت سماح عبد الحميد

قال السفير محمد العرابى وعضو مجلس النواب، وعضو لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان،  إنه بات واضحًا أن النظام القطرى عبء على العالم، بما فيه الولايات المحتدة الأمريكية.

وأضاف العرابى لـ"برلمانى" أنه يبدو أن هذا النظام لم يدرك هذا بعد مستندًا إلى نفوذه المالى وفتح بلاده على مصراعيها للقوات الأجنبية، متابعا "من الغريب أن نظام قطر لم يستفد من التجارب التاريخ سواء فى منطقة الخليج أو فى غيرها ".

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هدد قطر بنقل القاعدة العسكرية، قائلا: "لن تتردد فى نقل قاعدتها العسكرية من الدوحة إذا ما اضطرت إلى ذلك"، وتابع : "سترحب عشرات الدول ببناء قاعدة أخرى إذا اضطررنا للرحيل، فإننا سنجد عشر دول مستعدة لبناء قاعدة عسكرية بدل تلك الموجودة فى قطر".

وأضاف الرئيس الأمريكى، أن قطر عـرفت بتمويل الإرهاب.. "أبلغناهم بضرورة التوقف عن تمويل الإرهاب، لا يمكن أن يقوموا بذلك إن الإرهاب وحش، ولا بد من الاستمرار فى تجويع هذا الوحش".

وقام وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون بجولة فى منطقة الخليج تشمل زيارة المملكة العربية السعودية وقطر، تستمر لمدة 3 أيام، تتخللها 3 زيارات متقطعة إلى الكويت التى تلتزم بالوساطة، ليلعن عن بدء تحركات الولايات المتحدة الأمريكية فى الوساطة لإنهاء الأزمة ، إلا ان الوساطة انتهت بالفشل .

 

 


الأكثر قراءة



print