الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:55 ص

نائب يطالب وزير التعليم بسرعة تدارك أخطاء نتائج امتحانات الثانوية العامة

نائب يطالب وزير التعليم بسرعة تدارك أخطاء نتائج امتحانات الثانوية العامة النائب أحمد بدوى
السبت، 15 يوليو 2017 05:50 م
كتب محمد عبد العظيم

طالب النائب أحمد بدوى عضو مجلس النواب، وزارة التربية والتعليم، بسرعة تدارك الأخطاء في نتائج امتحانات الثانوية العامة، خاصة الاختلاف بين المجموع الفعلي واستمارة النجاح، مؤكدا أن هذه الأخطاء أدت إلى إحداث بلبلة وفزع كبيرين لدى الطلاب وأولياء أمورهم.

 

وأضاف "بدوى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن هناك بعض الحالات التى اختلفت فيها الاستمارة الدالة على النجاح، مع النتيجة الفعلية بمكاتب التنسيق، وحرم طلاب من التفوق، ولا بد من إعادة التصحيح لهؤلاء الطلاب، مؤكدة أنها تخل بمبدأ العدالة والمساواة بين جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة، خلال تقديم أوراقهم للالتحاق بمرحلة التعليم الجامعي.

يذكر أن أحمد عاطف العمورى، الطالب بمدرسة الدلنجات الثانوية بنين، بمحافظة البحيرة، اشتكى من عدم إدراجه ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة لعام 2017، بعدما فوجئ بأن شهادة مجموع نتيجة الثانوية العامة التى حصل عليها من مدرسته مختلفة عن مجموع درجاته المنشورة على الإنترنت.

 

وكشف الطالب أحمد عاطف، تفاصيل الواقعة، قائلا: "يوم الأربعاء ليلا جبت النتيجة من الإنترنت لقيناها 408.5 درجة يعنى الـ35 على الجمهورية، لكن لما رحنا الصبح المدرسة استلمنا الشهادة لقينا المجموع 409 درجة وبيبلغونى إنى هحضر حفل تكريم أوائل الجمهورية فى المحافظة لأنى كدة التانى على الجمهورية".


print