الإثنين، 06 مايو 2024 10:41 م

لمناقشة قرار رفع سعر الفائدة..

الأغلبية البرلمانية تطالب "عبد العال" بعقد اجتماع موسع بالبرلمان بحضور وزراء

الأغلبية البرلمانية تطالب "عبد العال" بعقد اجتماع موسع بالبرلمان بحضور وزراء
الأحد، 09 يوليو 2017 01:11 م
كتب محمد مجدى السيسى

أرسل النائب عمرو غلاب نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، طلباً للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، يطلب فيه الموافقة على عقد اجتماع مشترك لرؤساء لجان الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والصناعة والمشروعات الصغيرة، لمناقشة قرار البنك المركزى برفع سعر الفائدة خلال شهرين بزيادة إجمالية 4 %.

 

و أوضح الطلب التى حصل "برلمانى" على نصه، أن هذا الاجتماع سيعقبه عقد عدد من جلسات الاستماع مع عدد من الجهات ذات الصلة بالقرارات الاقتصادية الاخيرة، تمهيداً لاجتماع موسع بالبرلمان بحضور محافظ البنك المركزى ووزراء بالحكومة، لمناقشة القرار بشكل موسع.

 

وأشار الطلب إلى أن ذلك يأتى متوافقاً مع نص المادة 52 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتى تنص على أن يضع مكتب اللجنة جدول أعمالها بناء على اقتراح رئيسها، وتنعقد اللجنة بناء على دعوة منه، ويُراعَى فى تحديد مواعيد انعقاد اللجان قربُها من مواعيد انعقاد جلسات المجلس وعدمُ تعارضها معها، إلا فى الأحوال العاجلة التى تقتضى ذلك، وبموافقة رئيس المجلس. وفيما عدا الحالات العاجلة، يجب أن توجه الدعوة لانعقاد اللجنة قبل الموعد المحدد للانعقاد بثمانٍ وأربعين ساعة على الأقل، كما يجب أن يُرفَق بالدعوة جدولُ أعمال الجلسة. وتستمر اللجان فيما بين مواعيد جلسات المجلس فى مباشرة نشاطها لإنجاز ما لديها من أعمال، ولرئيس المجلس دعوتها للانعقاد فيما بين أدوار الانعقاد، إذا رأى محلاً لذلك أو بناء على طلب الحكومة.

 

 


الأكثر قراءة



print