الأربعاء، 29 مايو 2024 05:56 ص

طارق الخولى: التفاهم الروسى الأمريكى سيكون له انعكاسات على الشرق الأوسط

طارق الخولى: التفاهم الروسى الأمريكى سيكون له انعكاسات على الشرق الأوسط طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية
الأحد، 09 يوليو 2017 02:21 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن التقارب الروسي الأمريكى ما زال تقارب حذر، وهذا كان واضحا خلال لقاء الذى تم بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ونظيره الروسى فيلاديمر بوتين على هامش اجتماعات قمة العشرين.

 

وأضاف الخولى لـ"برلمانى": لا نستطيع أن نقول تقارب، وإنما يمكن القول إن كل طرف من الطرفين يحاول أن يدرس الآخر، لتحديد إمكانيات التعامل خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار الخولى، إلى أن إمكانية وجود تفاهمات بين النظام الأمريكى والروسى، سيكون له انعكاسات على المنطقة والعالم كله لأننا نتحدث عن أكبر قوى فى العالم، متابعا: "وفى ظل فترة طويلة جدا من الحرب الباردة بالذات فى فترة إدارة أوباما، يمكننا القول أن التفاهمات بين البلدين سيكون لها انعكاسات على مختلف الملفات وأولها القضية السورية".

 

وكان مسؤول أمريكى أعلن عن التوصل لوقف إطلاق النار جنوبى سوريا فى ختام لقاء الزعيمين الروسي والأمريكي الذي استمر نحو ساعتين، على هامش قمة العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية.

 

وقال المسوؤل إن وزير الخارجية الامريكي ريكس تليرسون سيكشف عن تفاصيل الاتفاق في وقت لاحق، وتشهد محافظتا درعا والقنيطرة جنوبي سوريا اشتباكات مستمرة منذ عدة اسابيع بين القوات الحكومة المدعومة بمليشيات اجنبية وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة والمعارضة السورية المسلحة.


print