الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:16 ص

"الأغلبية" تطالب بأسعار جديدة لشراء المحاصيل.. و"السويدى": يجب ألا نترك الفلاح فريسة للتاجر

"الأغلبية" تطالب بأسعار جديدة لشراء المحاصيل.. و"السويدى": يجب ألا نترك الفلاح فريسة للتاجر النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
الإثنين، 03 يوليو 2017 03:05 م
نور على

طالب النائب  محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، من الحكومة بالالتزام بأسعار توريد عدد من المحاصيل الزراعية من الفلاح  لرفع العبء عنه، وقال السويدى خلال الجلسة العامة اليوم، إن هذه الأسعار لمصلحة المواطن، ويجب أن تلتزم بها الحكومة.

وأعلن السويدى عن الأسعار التى يجب أن تتسلم بها الحكومة المحاصيل، فحدد أربعة آلاف جنيه لسعر طن أرز الشعير،  وطن قصب البنجر ب500 جنيه وطن فصب السكر ب850 جنيها،  وأن يكون سعر توريد سعر طن اردب القمح  650 جنيها للردب، وأن يكون سعر توريد  قنطار قطن جيزة 86، بسعر 2200 جنيه، وقطن القبلى 2000 جنيه.

وقال السويدى  يجب ان تصدر الحكومة هذه القرارات هذا الأسبوع، وأن يكون الفلاح على علم بها قبل أن يبدأ بيع محصوله، لافتا إلى أن الحكومة لابد أن تلتزم بأن تشترى من الفلاح ولا تترك الفلاح فريسة للتاجر، وأن الحكومة يجب أن تعلن هذه الأسعار قبل أن يبدأ الفلاح فى بيع المحاصيل حتى لا تتكر أزمة العام الماضى عندما، طالبنا الحكومة بأن تشترى من الفلاح طن أرز الشعير بـ3 آلاف جنيه، ولم تلتزم الحكومة وتركته للتاجر فريسة، وباع الفلاح بأقل من السعر.

وأضاف: "القرارات بناخدها فى المجلس ولا تنفذها الحكومة بالصورة المطلوبة، لأنها لا تلزم أحدا بتنفيذ القرارات"، مشيرا إلى أنه ما دام حصلت زيادة  فى أسعار المحروقات لابد أن يزيد دخل المواطن.    

 


الأكثر قراءة



print